أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / امين عام المجلس الاعلى للامن القومي الايراني : الدور الشرير للقوات الامريكية في المنطقة هو السبب وراء زعزعة الامن والاستقرار فيها

امين عام المجلس الاعلى للامن القومي الايراني : الدور الشرير للقوات الامريكية في المنطقة هو السبب وراء زعزعة الامن والاستقرار فيها

أكد أمين المجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني، اليوم الاربعاء، لدى استقباله وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، ان خروج القوات الاميركية من العراق مقدمة لخروجهم من كل المنطقة.

واعتبر شامخاني ان العنصر الاساس للازمة وعدم الاستقرار في المنطقة يعود الى التواجد الشرير للقوات الاجنبية خاصة الاميركية فيها ٫ مشيرا الى ان التنفيذ السريع لقرار مجلس النواب العراقي في اخراج القوات الاجنبية من العراق يعد تمهيدا جيدا لخروجهم من المنطقة كلها.
واشاد شمخاني باجراء جهاز القضاء العراقي في اصدار قرار القاء القبض على الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب ووزير خارجيته مايك بومبيو واضاف: لا ينبغي ان نسمح بان يذهب دم الشهيدين ابو مهدي المهندس وقاسم سليماني هدرا ويجب ملاحقة الآمرين والمرتكبين لهذه الجرايمة الارهاب
ونوه شمخاني إلى العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين ايران والعراق في مختلف المجالات، على ضرورة الإسراع في التنفيذ الكامل للاتفاقيات المشتركة بين ايران والعراق.
ونوه الى الترابط بين ايران والعراق في مجالات الامن والاستقرار وقال: ان تعزيز وتثبيت اقتدار وسيادة الحكومة العراقية في اقرار النظام وتنفيذ القانون ضرورة للعبور من المشاكل السياسية والاقتصادية والامنية في العراق.
ية قضائيا وانزال اشد العقاب بهم.
واكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني ضرورة احياء المكانة السياسية والتاريخية للعراق في العالم الاسلامي والدول العربية وقال: ان تبلور هذا الامر يعد فرصة لاداء العراق الدور الفاعل في مسار حل الخلافات ودعم الاستقرار المستديم في الدول العربية والاسلامية.
بدوره أشاد وزير الخارجية فؤاد حسين خلال اللقاء بالدور المتميز للجمهورية الاسلامية الايرانية في صون امن واستقرار المنطقة وقال: ان تطوير التعاون في جميع المجالات خاصة الاسراع بتنفيذ المشاريع الاقتصادية المشتركة مع البلد الصديق والشقيق ايران يعد من الاولويات الرئيسية لسياسة العراق الخارجية.
واكد حسين بان العراق شعبا وحكومة لن ينسى ابدا الدعم والمساعدات الحيوية والمصيرية التي قدمتها الجمهورية الاسلامية الايرانية في التصدي لتنظيم داعش الارهابي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *