أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشيخ نعيم قاسم : القائد الشهيد سليماني كان يرى في المقاومة ايمان ووعي ثقافي وسياسي

الشيخ نعيم قاسم : القائد الشهيد سليماني كان يرى في المقاومة ايمان ووعي ثقافي وسياسي

قال نائب امين عام حزب الله في لبنان الشيخ نعيم قاسم ان المقاومة بالنسبة للشهيد قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني هي حركة وايمان ووعي ثقافي وسياسي اي انها مضمون متكامل نظري وعملي ينعكس بشكل مباشر على اداء المجاهدين وعلى انجازات الامة.

واضاف الشيخ نعيم : ان الشهيد سليماني نقل المقاومة من كونها فعلا وطنيا في ايران الى كونها فعلا عالميا على امتداد المعمورة من دون ان تؤثر على خصوصية الاوطان.
واشار الشيخ نعيم الى تركيز الشهيد سليماني على دور القيادة الولائية ٬ ومحورية هذه القيادة في نجاح المقاومة لان القيادة تستطيع ان تجمع وتستثمر كل الطاقات.
واكد الشيخ نعيم ان الشهيد قاسم كان يرى ان امريكا هي المشكلة الاساسية وربيبتها “اسرائيل” هي اليد التي تضرب من خلالها امريكا الاستقرار في المنطقة٬ والبوصلة الحقيقية في المواجهة مركزيتها فلسطين.
واضاف : كان القائد الشهيد سبيماني برى ان المقاومة حركة ميدان وليست تنظيرا عن بعد، وهي تتطلب اسمى التضحيات. كما قال السيد حسن نصر الله ان مدرسة الحاج قاسم يعني الذهاب الى ساحة العمل، ساحة الميدان، الدهاب الى الاخرين.
وتابع قائلا ان الشهيد سليماني كان من عشاق الشهادة تأسيا بالامام الحسين (عليه السلام) وبانه كان يسعى مشتاقا للقاء الله تعالى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *