أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة : سننتقم من المنفذين والآمرين باغتيال الشهيد القائد حاج قاسم سليماني

رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة : سننتقم من المنفذين والآمرين باغتيال الشهيد القائد حاج قاسم سليماني

اكد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري في كلمة له القاها اليوم الاثنين” اننا سننتقم من المنفذين والآمرين باغتيال الشهيد حاج قاسم سليماني”.

وقال اللواء باقري: ان القوات المسلحة الايرانية اصبحت اليوم اكثر تماسكا واتحادا وتقف بمثابة يد واحدة للدفاع عن البلاد؛ مؤكدا ان هذا الاتحاد تجسيد لتطلعات الامام الخميني الراحل (ره) وسماحة قائد الثورة الاسلامية.
جاء ذلك في كلمة ادلى بها اللواء باقري، خلال ملتقى تحت عنوان “شرح خطاب الشهيد سليماني في القوات المسلحة لارساء الامن المستدام للثورة الاسلامية”، والذي عقد اليوم الاثنين في محافظة كرمان (وسط البلاد).
واشار رئيس هيئة الاركان، الى حقبة الدفاع المقدس والمواقف الملحمية التي جسدها الشعب والقوات المسلحة، دفاعا عن حياض الوطن؛ مؤكدا بالقول ان “ايمان شعبنا الابي بمبادئ الدفاع المقدس لم يضعف ابدا”؛ ومشددا : ان نهج وخطاب الشهيد سليماني علّمنا ان نقف نواجه بحزم كل من يعتدي على امن البلاد.
كما نوه بحلول “عشرة الفجر المباركة” وهي ايام الاحتفال بالذكرى الثانية والاربعين لانتصار الثورة الاسلامية (1 الى 11 فبراير من كل عام).
واكد اللواء باقري، “ان الثورة الاسلامية حقيقة منقطعة النظير على مرّ التاريخ الاسلامي وتاريخ ايران؛ على امل ان نوفق ببركة دماء الشهداء وتضحيات المجاهدين، الحفاظ على هذه الثمرة الاسلامية العظيمة”.

واضاف : ان مدرسة نهج وسيرة القائد الكبير الشهيد سليماني التي انطلقت من محافظة كرمان (مسقط راسه)، متجذرة في نهج الاسلام ونهضة عاشوراء الحسينية (ع) واهل البيت (عليهم السلام) والدفاع المقدس.
وتابع : ان الشهيد الفريق الحاج قاسم سليماني، ومنذ ان بدا مشواره الجهادي في ساحات الدفاع المقدس عام 1980 لغاية ان ارتقى شهيدا على يد اشقى الاشقياء، لم يضع راية النضال ارضا.
وقال اللواء باقري: ان الروح الجهادية للشهيد سليماني تجسدت في كافة ساحات الدفاع المقدس؛ مضيفا انه تمكن من اجتياز المازق وسار دوما على درب الامام الراحل (ره) ومواجهة الاعداء دون كلل.
واضاف اللواء باقري : ان التصدي للجماعات الارهابية التكفيرية مثل داعش وامثالها التي اتخذت من سوريا والعراق مقدمة لعدوانهم ضد ايران، شكّلت جانبا اخر من الجهاد والتضحيات التي جسدها الشهيد سليماني طوال حياته الجهادية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *