أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاتحاد الاوروبي يؤكد ان الاولوية بالنسبة له هي عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي .. وطهران تعلن انها لاتنتظر تصريحات بل خطوات عملية

الاتحاد الاوروبي يؤكد ان الاولوية بالنسبة له هي عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي .. وطهران تعلن انها لاتنتظر تصريحات بل خطوات عملية

اعلن الاتحاد الاوروبي صباح اليوم الاثنين ان الاولوية بالنسبة له هي عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي .

وفي سياق متصل أكدت الخارجية الإيرانية ” ان ايران لاتنتظر تصريحات، وإنما خطوات عملية للعودة إلى الاتفاق النووي”. مشيرا الى ان ” طهران سترد بما يناسب أي خطوة أمريكية للعودة إلى الاتفاق النووي”، مشددة على أن “واشنطن هي من انتهكت هذا الاتفاق”.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة: “لا حاجة لإجراء محادثات ثنائية مع الولايات المتحدة، ولن تكون هناك أي مفاوضات ثنائية”، موضحا أن “واشنطن تحتاج للعودة إلى التزاماتها، وأنه إذا حدث ذلك، فمن الممكن التفاوض في إطار اللجنة المشتركة للاتفاق النووي”.
وأشار سعيد خطيب زادة إلى أن “إيران تنتظر مواقف عملية وملموسة من إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، لإلغاء العقوبات” .
وفي إطار الوضع الإقليمي، لفت المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى أن “طهران سترحب بالحوار مع السعودية، وستكون أذرعها مفتوحة لها، عندما تصحح سياساتها الخاطئة وتنهي الحرب في اليمن”، مشددا على أنه “يتوجب على السعودية أن تدرك أنه لا يمكن التوصل إلى تفاهم مناسب، إلا عبر حوار إقليمي داخل المنطقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *