أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / مقتل 12 شخصا بينهم سبعة مدنيين الأحد في تفجيرين منفصلين بسيارتين مفخختين احداهما في ” اعزاز ” والاخرى في مدينة الباب الواقعتين تحت سيطرة القوات التركية

مقتل 12 شخصا بينهم سبعة مدنيين الأحد في تفجيرين منفصلين بسيارتين مفخختين احداهما في ” اعزاز ” والاخرى في مدينة الباب الواقعتين تحت سيطرة القوات التركية

قتل 12 شخصا بينهم سبعة مدنيين الأحد في تفجيرين منفصلين بسيارتين مفخختين، احدهما في مدينة اعزاز وآخر قرب مدينة الباب الواقعتين تحت سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها شمال سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد في حصيلة جديدة مساء الاحد بمقتل سبعة مدنيين بينهم امرأتان وطفلان في تفجير سيارة مفخخة قرب المركز الثقافي في مدينة اعزاز ما أسفر أيضاً عن إصابة نحو 30 آخرين.
وفي وقت لاحق، استهدف تفجير سيارة مفخخة جاجز للمليشيات السورية الموالية لتركيا قرب مدينة الباب ما أدى الى مقتل خمسة منهم على الأقل.
وتشهد مناطق شمال سوريا التي تسيطر عليها تركيا وملييات سورية موالية لها تفجيرات بسيارات ودراجات مفخخة، ونادراً ما تعلن أي جهة مسؤوليتها عنها.
وغالباً ما تتّهم أنقرة المقاتلين الأكراد الذين تصنّفهم “إرهابيين” بالوقوف خلفها.
وأدى تفجير سيارة مفخخة السبت إلى مقتل ثمانية مدنيين بينهم أربعة أطفال في مدينة عفرين شمال غرب سوريا.
ومنذ عام 2016، سيطرت تركيا وفصائل سورية موالية لها على عدة مناطق في شمال سوريا بعد هجمات عدة شنتها ضد داعش ومقاتلين أكراد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق قافلة من الشاحنات حاملة الرز والطحين ومواد غذائية مختلفة لمساعدة المتضررين بالزلزال في سوريا

اعلنت وزارة التجارة، ، عن ارسال المساعدات الغذائية الى الشعب السوري الشقيق بعد الهزة الارضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *