أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / جميع المحامين الخمسة المقرر دفاعهم عن ترامب في محاكمة عزله يعلنون تخليهم عن الدفاع عنه

جميع المحامين الخمسة المقرر دفاعهم عن ترامب في محاكمة عزله يعلنون تخليهم عن الدفاع عنه

قالت مصادر لشبكة إيه بي سي نيوز (ABC News) الأميركية إن جميع المحامين الخمسة الذين كان من المتوقع أن يمثلوا الرئيس السابق دونالد ترامب اعلنوا تخليهم عن الدفاع عنه قبل أيام قليلة من موعد محاكمته أمام الكونغرس.

وقالت المصادر إن الفريق بقيادة بوتش باورز محامي ولاية كارولينا الجنوبية استقال بسبب الخلافات حول كيفية الدفاع عن ترامب.
وبجانب باورز الذي عمل أيضا بوزارة العدل إبان حكم الرئيس السابق جورج بوش الابن، استقالت أيضا ديبورا باربير التي عملت مدعية فدرالية عامة لمدة 15 عاما، والمحامي جوش هاورد.
وكان المحامون قد خططوا للدفاع عن دستورية إجراء محاكمة بالنظر إلى أن ترامب الآن رئيس سابق، في حين يريد ترامب التركيز على ما يسميه تزوير الانتخابات.
وذكرت “سي إن إن” (CNN) أن ترامب أراد من فريق الدفاع أن يركز مرافعاته على ما يعتبره تزويرا للانتخابات، وليس على عدم دستورية المحاكمة، وهو ما رفضه المحامون المنسحبون.
وبحسب ما نقلته وكالة رويترز عن مصدر مطلع فإن هذا “القرار مشترك”، مشيرة إلى أن هذا القرار سيربك فريق الدفاع الخاص بترامب الذي يستعد للمحاكمة.
وتعتقد المصادر أنه ستكون هناك محاولات أخرى للحصول محامين جدد لتغطية هذا النقص خلال الأيام المقبلة، رغم رفض العديد من المحامين الذين عملوا مع ترامب أو مثلوه خلال محاكمة عزله الأخيرة الدفاع عنه في مجلس الشيوخ، ومن بين هؤلاء كبير محامي ترامب السابق، جاي سيكولو، الذي مثله في أول محاكمة لعزله.
كما أعلن رودي جولياني، المحامي الشخصي لترامب، أنه لن يمثل الرئيس السابق بعد ظهوره في التجمع نفسه الذي سبق اقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير/كانون الثاني.
وسبق عملية الاقتحام تجمع حاشد لأنصار ترامب الذي طلب منهم التوجه إلى الكابيتول وقال مرارًا إنهم يجب أن يقاتلوا من أجله. وبعد ساعات اقتحم أنصار ترامب الكونغرس خلال انعقاد جلسة لمجلسيه للتصديق على فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية.
وكان الجمهوريون في مجلس الشيوخ قد طالبوا تأجيل المحاكمة بعد تسلم لائحة العزل حتى يعمل ترامب مع فريقه القانوني الذي ما زال يتشكل.
وقالت شبكة “سي إن إن” الأميركية إن محاكمة ترامب البرلمانية المقررة في الثامن من فبراير/شباط القادم، يتوقع لها بأن تكون “أسرع وأسهل في الفهم وأشد قوة”.

وذكرت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” (Los Angeles Times) أن النواب الديمقراطيين بمجلس النواب المسؤولين عن المحاكمة المقبلة التي ستنعقد بمجلس الشيوخ، والذين يقومون بدور المدعين، يستعدون لما يعد (أن يكون) إجراء مختلفا جذريا، مستفيدين من الدروس السابقة من أول محاكمة لاتهام ترامب بالتقصير، وبقضية أكثر وضوحا ومباشرة في ظل سيطرتهم على مجلس الشيوخ والبيت الأبيض.
ومثلما حدث عام 2020، فإن تبرئة ترامب شبه مؤكدة لأن الأمر يتطلب أصوات 67 من أعضاء مجلس الشيوخ لإدانته، وقد صوت معظم الجمهوريين في وقت سابق من هذا الأسبوع على أن الاتهام بالتقصير ٬ غير دستورية لأن ترامب ترك منصبه بالفعل.
وكان مجلس النواب قد وجه لائحة اتهام لترامب يوم 13 يناير/كانون الثاني الحالي تحمّله مسؤولية التحريض على التمرد على الحكومة واقتحام مبنى الكونغرس، وذلك بعدما خطب في حشد من أنصاره بواشنطن في السادس من الشهر نفسه مدعيا تزوير الانتخابات لفائدة منافسه (الرئيس الحالي) جو بايدن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *