أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / التوصل الى وجود وجود أكثر من 400 امرأة تركمانية مختطفات من العراق ومحتجزات في السجون السورية التابعة لداعش في مدينتيّ ” الرقة ” و ” الحسكة “

التوصل الى وجود وجود أكثر من 400 امرأة تركمانية مختطفات من العراق ومحتجزات في السجون السورية التابعة لداعش في مدينتيّ ” الرقة ” و ” الحسكة “

كشف رئيس الجبهة التركمانية، النائب أرشد الصالحي، يوم الأحد، أن جهاز المخابرات العراقي توصل إلى أماكن وجود النساء التركمانيات المختطفات من قبل تنظيم داعش، فيما أشار الجهاز إلى أن بعضهم حاولن الهرب إلى تركيا إلا أن الأخير ألقت بهن في السجون.

وقال الصالحي، رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية، في بيان، إن جهاز المخابرات العراقي أكد للجنة حقوق الإنسان وجود تركمانيات مختطفات بسجون داعش في سوريا.
وأشار الصالحي إلى أنه، بعد المخاطبات الرسمية بين المفوضية العليا لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الانسان النيابية، تبين لجهاز المخابرات الوطني وجود أكثر من 400 امرأة تركمانية في السجون السورية التابعة لداعش، في مدينتيّ الرقة والحسكة ومخيم الهول، وفي سجن عفرين الواقع على الشريط الحدودي السوري التركي.
وبين أنه، فور ورود هذه المعلومات، طالبت لجنة حقوق الانسان النيابية، وزارة الخارجية التركية بالبحث عن المختطفات التركمانيات في المناطق الخاضغة لسيطرتها في سوريا، والإسراع في اتخاذ إجراءات عاجلة بهذا الصدد.
وبحسب إحدى الوثائق، فإن جهاز المخابرات أبلغ وزارة الخارجية العراقية بأن لديه معلومات تفيد بوجود نساء تركمانيات في مخيمات: السد في مدينة الرقة، وأبو الخشب وأبو حمام في دير الزور، والهول في الحسكة، وأكدة في إعزاز.
وذكر جهاز المخابرات أن بعض التركمانيات حاولن الهروب إلى تركيا إلا أن القوات التركية قامت باعتقالهن وإيداعهن في سجن عفرين الواقع على الشريط الحدودي السوري التركي.
يشار إلى أن داعش سيطر على قضاء تلعفر في 15 حزيران 2014، وقام بقتل المئات من سكان المدينة واختطف المئات من النساء والأطفال، وما يزال مصير أكثر من 400 امرأة تركمانية مجهولاً.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *