أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / متحدث امني يكشف تفاصيل قتل ” والي العراق ” في تنظيم داعش الارهابي وقيادات مهمة في استهداف لمقرهم في ” وادي الشاي” في كركوك

متحدث امني يكشف تفاصيل قتل ” والي العراق ” في تنظيم داعش الارهابي وقيادات مهمة في استهداف لمقرهم في ” وادي الشاي” في كركوك

كشف متحدث أمني، عن معلومات جديدة حول عملية قتل نائب خليفة داعش وما يسمى بـ”والي العراق” للتنظيم الارهابي المدعو ” أبو ياسر العيساوي” مع عدد من الارهابيين في ” وادي الشاى ” جنوبي محافظة كركوك أمس الخميس.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان في تصريح صحفي “هذه العملية النوعية التي نفذها جهاز مكافحة الارهاب في جنوبي كركوك، استندت على معلومات استخبارية من قبل جهاز المخابرات العراقي.
وبين النعمان ، أن “المنطقة التي حصلت فيها العملية وعرة، وفيها مضافات طبيعية وصناعية قام تنظيم داعش باعدادها” مشيرا الى أن “المكان الذي استهدف هو مقر القيادة لما يسمى ولاية العراق، وفيها أعداد من قيادات التنظيم وحماياتهم، وكانت محصنة بشكل كبير جداً، نظراً لوعورتها، ويتواجد فيها الصف الأول من قيادة داعش”، لافتاً إلى “حصول قتال داخل المضافات بين عناصر التنظيم وقواتنا الأمنية”.
وأشار الى ان “قسم من الانتحاريين فجروا أنفسهم خلال العملية، والباقين قتلوا على يد القوات الأمنية” .
وبشأن نتائج العملية، ذكر النعمان، أنها “أسفرت عن مقتل أبو ياسر العيثاوي (والي العراق) وعدد من مساعديه الكبار منهم أبو صادق (والي كردستان) وقيادات أخرى”، مؤكداً أن “هذه العملية قصمت ظهر داعش وستكون لها آثار ايجابية على اشاعة الأمن في المنطقة”.
وكان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، أعلن أمس قتل نائب خليفة داعش ووالي العراق المدعو {جبار سلمان علي فرحان العيساوي} المكنى {أبو ياسر العيساوي}، في ضربة استهدفت موقعه في وادي الشاي في محافظة كركوك.
كما أعلن الناطق باسمه اللواء يحيى رسول قتل 17 قيادياً في داعش خلال عملية “ثأر الشهداء” انتقاماً لشهداء وجرحى التفجيرين الانتحاريين في ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد في 21 من الشهر الحالي وراح ضحيتهما 32 شهيداً و110 جرحى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *