أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الصحة التميمي : تسجيل ارتفاع في الاصابات بفيروس كورنا بسبب تخلي المواطنين عن الالتزام باجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي

وزير الصحة التميمي : تسجيل ارتفاع في الاصابات بفيروس كورنا بسبب تخلي المواطنين عن الالتزام باجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي

قال وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، ان: “انخفاض درجات الحرارة وموجة البرد الأخيرة تسببت بزيادة الإصابات بفيروس كورونا وجعلتنا مستنفرين أكثر، وللأسف نلاحظ عدم اعتماد المواطنين للاجراءات الوقائية وعدم لبس الكمامة وهذا أمر خطير”.

وعزا الوزير حسن التميمي ارتفاع الإصابات بقيروس كورونا في الموقف الوبائي خلال الأيام الماضية الى تخلي من كان يلتزم باجراءات الوقاية وتجاهلوا ايضا اجراءات الوقاية – استعمال الكمامات والتباعد الاجتماعي – فتعرضوا للإصابة فارتفع عدد الاصابات وأكثرها كانت في جانب الكرخ ببغداد”.
وأضاف وزير الصحة التميمي “اذا استمرت الزيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا فمن الممكن ان نتجه تماماً إلى التعليم الإلكتروني وكل الخيارات أمامنا مفتوحة في اعادة حظر التجوال وغلق المولات والمدارس اذا كانت هناك زيادة بنسبة الاصابات” منوها الى ان “وزارة الصحة ومراكزها الطبية تجري فحوصات يومية تصل الى 40 الف فحص”.
ولفت التميمي الى مفاتحة سبع دول مصنعة للقاحات كورونا عن طريق وزارة الخارجية”.
وكانت وزارة الصحة أعلنت في بيانها الجمعة ان مؤشرات الموقف الوبائي في العراق تتجه الى زيادة بسيطة في الاصابات خلال الاسبوعين الاخيرين وهذا قد ينبئ بمقدمات لموجة ثانية من الجائحة قد تكون -لاسمح الله- أسوأ من الاولى نتيجة غياب الألتزام بالاجراءات الوقائية والتهاون الواضح من أغلب المواطنين”.
وحذرت الصحة “من خطورة عودة الارتفاع في الاصابات وما يصاحبها من زيادة في الوفيات، الامر الذي قد يضطر وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية الى اتخاذ القرارات والاجراءات الاكثر تشدداً كالحظر الجزئي وغلق المرافق الحيوية ذات التجمعات البشرية لقطع سلسلة انتشار العدوى و حماية المواطنين من الأثار الكارثية للموجة القادمة” التي قد تكون أشد فتكاً من الاولى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *