أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قائد القيادة الوسطى في القوات الأميركية الجنرال ماكينزي يتفقذ ثلاث مواقع غربي السعودية لاتستخدامها في اية حرب قادمة مع ايران

قائد القيادة الوسطى في القوات الأميركية الجنرال ماكينزي يتفقذ ثلاث مواقع غربي السعودية لاتستخدامها في اية حرب قادمة مع ايران

نقل موقع “ديفانس وان” المتخصص في الشؤون العسكرية عن قائد المنطقة المركزية الوسطى الجنرال كينيث ماكنزي، قوله إن اندلاع حرب مع إيران يقتضي إعادة نشر القوات والمعدات في مناطق أكثر أمنا من الخليج.

وأضاف ماكينزي أن البحر الأحمر، والجزء الغربي للجزيرة العربية يوفر إمكانية نقل هذه القوات.
وتفقد قائد القيادة الوسطى في القوات الأميركية الجنرال كينيث ماكينزي 3 مواقع في المنطقة الغربية من السعودية، تعتزم واشنطن استخدامها في أية مواجهة مع إيران.
وتابع أن “مبادرة توسيع مجال وصول القوات المسلحة الأمريكية وأسلحتها وعتادها إلى القواعد الجوية ومختلف الهياكل السعودية انطلقت منذ عام على الأقل”.
وذكر موقع “ديفانس وان”، المتخصص في الشؤون العسكرية والأمنية، إن واشنطن توسع قدراتها على تنفيذ عمليات عسكرية، في حال وقوع حرب مع إيران، انطلاقا من قواعد سعودية.
وأشار إلىت أن من بين هذه المواقع، القواعد العسكرية الجوية المحلية والمطارات والموانئ في الجهات الغربية من السعودية، والتي عقدت واشنطن بشأنها اتفاقات أولية مع الرياض.
ويضيف الموقع أنه رغم أن “الولايات المتحدة الأمريكية حافظت على حضورها العسكري في بلدان الخليج، بما في ذلك في السعودية وقطر والكويت والإمارات العربية المتحدة، بآلاف الجنود ومختلف الأسلحة والمعدات، إلا أن تطور القدرات الصاروخية الباليستية الإيرانية جعل هذا الحضور أقل فعالية، مستدعيا تعزيز هذا الحضور العسكري الأمريكي (الردع) في وقت السلم و(الهجومي) في حالة الحرب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رسالة من الرئيس بوتين الى مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

كشفت سفارة روسيا لدى طهران بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعث رسالة خطية إلى المرشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *