أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / كيان الاحتلال الاسرائيلي يعلن افتتاح سفارته في ابو ظبي والنظام الاماراتي يوافق على افتتاح سفارة له في تل ابيب

كيان الاحتلال الاسرائيلي يعلن افتتاح سفارته في ابو ظبي والنظام الاماراتي يوافق على افتتاح سفارة له في تل ابيب

أعلنت سلطات الكيان الاسرائيلي انها افتتحت اليوم الأحد سفارتها في أبو ظبي، وذلك بعد ساعات قليلة من مصادقة مجلس الوزراء النطام الاماراتي على فتح سفارة له في تل أبيب،

وقالت وزارة خارجية الكيان الإسرائيلي في بيان لها إن سفارتها في الإمارات فتحت رسميا، وإن الدبلوماسي إيتان نائيه -الذي سيقوم بأعمال السفارة إلى حين تحديد مقر دائم لها- قد وصل إلى أبو ظبي.
وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية “كان” أن السفارة ستباشر عملها من مكاتب مؤقتة، إلى حين تجهيز مقر دائم.

وكان القائم باعمال سفارة الكيان الاسرائيلي إيتان نائيه قد طرد من أنقرة بأمر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عندما تأزمت العلاقات بين تركيا وتل أبيب بعد العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014.
من جهته، ثمن وزير خارجية الكيان الإسرائيلي غابي أشكنازي افتتاح السفارة الإسرائيلية، وأعرب عن أمله في افتتاح الإمارات والبحرين والمغرب سفاراتها في تل أبيب قريبا.
وقالت مصادر في خارجية الكيان الإسرائيلي إنه سيجري افتتاح قنصليات لإسرائيل في الرباط ودبي خلال الأيام المقبلة.
وفي وقت سابق، قال النظام الاماراتي -عبر حسابه على تويتر- إن مجلس الوزراء صادق اليوم على إنشاء سفارة له في تل أبيب.
جاء ذلك في أول اجتماع لمجلس الوزراء في العام الجاري. وكان الجانبان قد وقعا في البيت الأبيض منتصف سبتمبر/أيلول الماضي اتفاقية الخيانة لتطبيع العلاقات، برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في موقف خياني من النظام الاماراتي للقضية الفلسطينية وخطوة خيانية للمسجد الاقصى وللشعب الفلسطيني .

اعلان

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رسالة من الرئيس بوتين الى مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

كشفت سفارة روسيا لدى طهران بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعث رسالة خطية إلى المرشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *