أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الولايات المتحدة تعلن ادانتها قصف الرياض بصاروخ بعدما نفى انصار الله الحوثيون ذلك

الولايات المتحدة تعلن ادانتها قصف الرياض بصاروخ بعدما نفى انصار الله الحوثيون ذلك

دانت الولايات المتحدة، الأحد، القصف الصاروخي الذي استهدف العاصمج السعودية الرياض، صباح السبت الماضي.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إن واشنطن “تدين بشدة الهجوم الأخير على الرياض بالمملكة العربية السعودية. نقوم بجمع المزيد من المعلومات، لكن يبدو أنها كانت محاولة لاستهداف المدنيين”.
وأضاف البيان أن “مثل هذه الهجمات تتعارض مع القانون الدولي وتقوض كل الجهود المبذولة لتعزيز السلام والاستقرار”.
وتابعت الخارجية الأمريكية: “سنساعد شريكتنا المملكة العربية السعودية في الدفاع ضد الهجمات على أراضيها ومحاسبة أولئك الذين يحاولون تقويض الاستقرار”، تزامنا مع “العمل على تهدئة التوترات في المنطقة من خلال الدبلوماسية المبدئية، بما في ذلك من خلال إنهاء الحرب في اليمن”.
ويوم السبت، اتهمت السعودية انصار الله ​الحوثيين ​في اليمن باستهداف الرياض بصاروخ باليستي​، بينما نفت الجماعة تنفيذ عمليات هجومية آنذاك. في حين تبنت مجموعة مجهولة تسمى “ألوية الوعد الحق”، في بيان منسوب لها، مسؤولية الهجوم.
ويشهد اليمن عدوانا تشنه السعودية بمشاركة الامارات ودعم الولايات المتحدة وبريطانيا منذ مارس ادار عام 2015 وادت هذه الحرب العدوانية بسقوط اكثر من خمسة عشر الف يمني واصابة اكثر مائة الف ونزوح ملايين اليمنيين وتديمر البنى التحتية في البلاد.
ويوم الجمعة، قال متحدث باسم الخارجية الأمريكية إن الوزارة بدأت مراجعة لقرار إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب تصنيف جماعة الحوثيين في اليمن كمنظمة إرهابية أجنبية.
وهي خطوة سريعة من قبل إدارة الرئيس جو بايدن التي تم تنصيبها الأربعاء الماضي، حيث تفحص واحدة من الإجراءات التي اتخذها وزير الخارجية السابق مايك بو

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الاعلام اليمني يعلق في تغريدة له على تحرير مديرية العبدية من مليشيات هادي

في تعليق لم يخل من نهكم قال وزير الاعلام في صنعاء ضيف الله الشامي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *