أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / محلل اسرائيلي : هكذا تحاول اسرائيل التأثير على ادارة بايدن بشان الاتفاق النووي

محلل اسرائيلي : هكذا تحاول اسرائيل التأثير على ادارة بايدن بشان الاتفاق النووي

ذكر المحلل والصحفي الإسرائيلي يوني بن مناحيم، اليوم الأحد، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ستحاول التأثير على الاتفاق النووي الجديد مع إيران الذي ستعمل عليه الإدارة الأمريكية الجديدة.

وقال بن مناحم، في مقال له بعذا الشان: إن القصف الإسرائيلي مؤخرا في سوريا يمثل رسالة للإدارة الأمريكية الجديدة أن “إسرائيل” مصرة على منع إيران ممن ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وأنها ستواصل هجماتها كما فعلت خلال ولاية ترامب للحفاظ على مصالحها الأمنية.
وأضاف أن ذلك يأتي على ضوء القلق الإسرائيلي الكبير من العودة للاتفاق النووي مع إيران والخشية من الدخول في صدام مع الإدارة الأمريكية الجديدة.
ونقل المحلل الاسرائيلي عن مصادر مطلعة، قولها، إن المستوى السياسي في “إسرائيل” يتعامل بحذر مع إدارة جو بايدن ويحاول التنسيق معها فيما يتعلق بالاتفاق النووي مع إيران.
وكشفت المصادر عن زيارة مرتقبة سيقوم بها رئيس الموساد يوسي كوهين لواشنطن خلال الشهر القادم، وسيلتقي خلالها مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ومع رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية ويليام برنس حيث سيعرض خلالها مطالب “إسرائيل” حول الاتفاق النووي وتشمل “مطالبة إيران بوقف تخصيب اليورانيوم، ووقف إنتاج أجهزة الطرد المركزية، ووقف الدعم الإيراني للتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها حزب الله اللبناني، وإيقاف إيران لترسيخ قوتها العسكرية في سوريا والعراق واليمن، والكشف عن جميع منشآت إيران النووية أمام طاقم الوكالة الذرية”.

ترجمة : شهاب

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رسالة من الرئيس بوتين الى مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

كشفت سفارة روسيا لدى طهران بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعث رسالة خطية إلى المرشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *