أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد 11 بطلا من منتسبي اللواء 22 واستشهاد آمر الفوج الثالث في هجوم شنه داعش الارهابي في في ” جزيرة العيث ” بصلاح الدين

استشهاد 11 بطلا من منتسبي اللواء 22 واستشهاد آمر الفوج الثالث في هجوم شنه داعش الارهابي في في ” جزيرة العيث ” بصلاح الدين

نفذت فلول داعش الوهابي هجوما على قاطع عمليات اللواء 22 في الحشد الشعبي في جزيرة العيث بصلاح الدين ليلة الاحد ٫ وادت العملية الى استشهاد 11 من ابطال اللواء بينهم امر الفوج الثالث في اللواء 22 وعشرة اخرين من منتسبي اللواء واصابة اخرين .


واصدرت هياة الحشد الشعبي بيانا الليلة زف فيه للشعب العراقي ٫ استشهاد آمر الفوج الثالث باللواء 22 وكوكبة من الشهداء اثر تعرض إرهابي شرق صلاح الدين وفيما يلي نصر البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ

صدق الله العلي العظيم

بفخر واعتزاز تزف هيئة الحشد الشعبي ثلة من ابنائها البارين بوطنهم والمخلصين لشعبهم اثر تعرض إرهابي غادر قاطع الفوج السادس باللواء 22 بالحشد الشعبي في جزيرة العيث بمحافظة صلاح الدين.
🔹وارتقى 11 شهيدا خلال عملية صد التعرض بينهم آمر الفوج الثالث باللواء 22 الشهيد القائد البطل حسين سعيدان گاطع (أبو علياء الحسيناوي) ومعاون آمر الفوج السادس وثمانية جرحى نالوا وسام الشرف.
🔹لقد حاول الإرهابيون عبر هجومهم الغادر والجبان وباستخدام الانتحاريين السيطرة على هذا الموقع المهم وتهديد أمن السكان المدنيين، لكن استبسال اخوانكم في الحشد الشعبي حال دون ذلك وسيبقى الحشد الشعبي جدار الصد القوي أمام محاولات “داعش” الإرهابية الخائبة.
🔹ونبعث رسالة طمأنينة الى شعبنا العراقي العزيز بأن ابطال الحشد الشعبي لن يسمحوا بوجود مكان آمن لـ”داعش” في ارض الوطن ولن يهدأ لهم بال حتى القضاء على آخر “داعشي” يهدد أمن مدننا العزيزة.

وفيما يلي قائمة بأسماء الشهداء والجرحى:

1. حسين سعيدان كاطع (أبو علياء الحسيناوي) آمر الفوج الثالث باللواء 22

2. الشهيد صالح مجهول عطية معاون آمر الفوج السادس باللواء 22
3. حكيم جبار كاظم
4.حسين منشد وادي

5.احمد يوسف حطيط

6.وسام علي حسين

7.جراح محمد محسن

8.رحمن عريثم مطر

9.علي جبر سلمان

10.حسن قاسم مظلوم

11.مظفر رزاك وشيج

(الجرحى )

1.مروان والي كاظم

2.حامد عبد الكاظم

3.سيف برزان شياع

4.فرحان موله طلال

5.محمد حسين عبدالحسين

6.هيثم عبدالله محمد

7.علي زغير مصباح

8.ستار رهيف حسان

9.علاء شرهان حنون

10.احمدغالب خضر

11.كريم خضير محمد

12.ليث فزاع مجاور




عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رسالة من الرئيس بوتين الى مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

كشفت سفارة روسيا لدى طهران بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعث رسالة خطية إلى المرشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *