أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / النظام الاماراتي يؤكدا تمام صفقة شراء طائرات “F-35” في اليوم الاخير من عهد ترامب بقيمة 23 مليار دولار

النظام الاماراتي يؤكدا تمام صفقة شراء طائرات “F-35” في اليوم الاخير من عهد ترامب بقيمة 23 مليار دولار

أكد النظام الإماراتي، اليوم الجمعة، توقيعه صفقة مع الولايات المتحدة بقيمة 23 مليار دولار تشمل شراء مجموعة مقاتلات أميركية من نوع “F-35” إضافة إلى أسلحة ومعدات عسكرية أخرى.

وأوضحت سفارة النظام الإماراتي لدى الولايات المتحدة أن التوقيع على الاتفاق جرى في آخر يوم من فترة وجود الرئيس الأميركي السابق ترامب في البيت الابيض، مبينة أن الصفقة تقدر قيمتها بـ 23 مليار دولار وتشمل شراء ما يصل إلى 50 مقاتلة من طراز “F-35” و18 طائرة مسيرة مسلحة ومعدات دفاعية أخرى.
وقالت السفارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إنه تم الانتهاء من خطابات الاتفاق 19 يناير لتأكيد شروط الشراء ومنها التكاليف والمواصفات الفنية وجداول التسليم المتوقعة.
وسبق أن أفادت وكالة “رويترز” نقلا عن مصادر مطلعة، الأربعاء، بأن النظام الإماراتي وقع اتفاقا مع الولايات المتحدة يشمل شراء 50 طائرة من نوع “F-35”.
وسبق أن أكدت وزارتا الخارجية والدفاع الأمريكيتان أنه من المرجح أن توقع إدارة ترامب على صفقة لتزويد النظام الإماراتي بمقاتلات “F-35” قبل انتهاء فترة ولايته.
وأثارت هذه الصفقة قلقا لدى الديمقراطيين في الكونغرس الأميركي خشية ان تؤدي الصفقة الى فقدان الكيان الاسرائيلي “التوفق النوعي العسكري” في المنطقة.
وكيان الاحتلال الاسرائيلي هو الوحيد في الشرق الأوسط من يمتلك مقاتلات متطورة من نوع “F-35″، وفي هذا السياق تعهد أنطوني بلينكين، الذي اختاره بايدن لتولي منصب وزير الخارجية في إدارته، بأن وزارته “ستدرس بصورة دقيقة تفاصيل الصفقة”، موضحا أن فريق الرئيس الجديد سيعمل “على ضمان التفوق الإسرائيلي في الشرق الأوسط”.
والجدير بالذكر ان نتيناهو عمل وسيطا لدى ترامب للمضي في هذه الصفقة مؤكدا له ان الامارات حليف استرانيجي لاسرائيل وقوته قوة لاسرائيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي بشان تطورات الملف النووي : انهم يريدون ايران تتراجع الا انها لن تتراجع

اكد مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي انهم يريدون من ايران ان تتراحع – في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *