أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صواريخ طائرات العدوان الاسرائيلي وعبر الاجواء اللبنانية تستهدف ” محافظة حماه “

صواريخ طائرات العدوان الاسرائيلي وعبر الاجواء اللبنانية تستهدف ” محافظة حماه “

شن طيران الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الجمعة عدوانا جديدا على الاراضي السورية مستهدفا محافظة حماة وسط البلاد عبر الأجواء اللبنانية في أول هجوم من نوعه بعد تنصيب الرئيس الامريكي الجديد جو بايدن سدة الحكم خلفا لدونالد ترامب.

وقال مصدر عسكري سوري إن الطيران الإسرائيلي “شن عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه مدينة طرابلس اللبنانية مستهدفا بعض الأهداف في محيط محافظة حماة”، في حوالي الساعة الرابعة من فجر اليوم، مضيفا “وسائط الدفاع الجوية السورية للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها”. بحسب ما افادت به وكالة “سانا” السورية.
كما وتحدثت وسائل إعلام محلية في وقت سابق عن سماع دوي انفجارات وسط البلاد وقلت عن مصدر عسكري أن العدوان الاسرائيلي أسفر عن استشهاد عائلة من 4 أفراد وجرح 4 آخرين وتدمير ثلاثة منازل.
وشكل وجود الرئيس الامريكي السابق ترامب في الرئاسة دافعا ومحفزا للكيان الصهيوني لتنفيذ مخططاته في المنطقة وخاصة سوريا من خلال الدعم الامتناهي الذي قدمه للكيان في كافة المستويات وعلى مختلف الجبهات حتى ذهب بترامب الى القول بانه “ما من رئيس أمريكي آخر ساعد “اسرائيل” بقدر ما فعل هو”.
كما عمل كيان العدو الاسرائيلي وبمشاركة الولايات المتحدة وبمساندة السعودية والامارات وقطر على ايجاد الجماعات الارهابية وعلى رأسها تنظيم “داعش” الارهابي وذلك لتنفيذ اجنداتهم في القضاء على الدولة السورية ونهب خيرات البلاد وثرواتها وكذلك الزج بمحور المقاومة فيها لاضعافه واشغاله في سوريا لما يشكله من تهديد للوجود الصهيوني ولامن “اسرائيل” حيث بات محور المقاومة يؤرق كل قيادات الكيان، لكن كانت النتيجة معكوسة حيث نجحت سوريا في مقارعة هذه المجموعات الارهابية وعزلها وتحييدها، واستطاع محورالمقاومة ان يخرج منتصرا واكثر قوة وصلابة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدير مكتب الرئيس الإيراني یشرح تفاصیل حادثة سقوط مروحیة الشهيد الرئيس ابراهيم رئيسي ورفاقه

قدّم رئيس مكتب رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية “غلام حسین إسماعیلي”، شرحًا مفصلًا حول حادث تحطم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *