أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فيديو : استشهاد 32 شخصا واصابة اكثر من 110 اخرين في تفجير مزدوج وسط سوق ساحة الطيران الشعبي

فيديو : استشهاد 32 شخصا واصابة اكثر من 110 اخرين في تفجير مزدوج وسط سوق ساحة الطيران الشعبي

هز وسط بغداد تفجير مزدوج استهدف حشود المواطنين في سوق شعبي في ساحة الطيران ادى الى سقوط اكثر من مائة واربعين شهيدا وجريحا صباح اليوم في بغداد.


وذكرت ادارة الدفاع المدني ان عدد الشهداء الذين سقطوا في التفجير الانتحاري الارهابي ارتفع الى 32 شخصا واصابة 110 اخرين .
واظهزت مقاطع الفيديو والصور التي بثتها مواقع التواصل الاجتماعي ضحايا التفجير الارهابي صور الشهداء والجرحى وهي منتشرة في مكان التفجيرين .
وقال الحبير الامني ضياء الوكيل ان التفجيرين الارهابيين لايمكن اسنادها الى عمل انتحاري ٫ وعمليات التحقيق الجنائي وحدها هي التي تثبت اذا كان التفجيران الارهابيان ناجمان عن عملية انتحارية .
واضاف الوكيل : ان منطقة ساحة الطيران مرصودة بالكاميرات وتشهد انتشار العناصر الامنية فيها لذا لابد من مراجعة افلام الفيديو التي وثقت التفجيرين قبل واثناء وبعد التفجيرين وعندها يمكن القطع بطييعة التفجيرين هل هما تفجيران انتحاريان ام تفجيران ناجمان عن زراعة عبوات ناسفة .
واكد شهود عيان ان التفجير الارهابي الثاني كان عملا انتحاريا بالتاكيد لان الارهابي انتظر وصول سيارات الاسعاف لنقل المصابين في التفجير الاول لذا قام بتفجير نفسه لاستهداف المسعفين والمواطنين الذين سارعوا لاخلاء المصابين .
وانتقد الخبير الامني ضياء الوكيل عدم قيام الاجهزة الامنية المسؤولة عن تلك المنطقة في التحفظ على الموقع بعد التفجيرين كي يقوم المحققون الجنائيون يجمع الادلة للتوصل الى هوية التفجيرين وماهيتهما وهل هما عمل انتحاري ام انهما ناجمان عن وضع عيوات ناسفة وانتقد بقوة قيام افراد الدفاع المدني بغسل وتنظيف منطقة التفجير والذي ترتب عليه ازالة كثير من الادلة الجنائية الصرورية لعمل المحققين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاستخبارات التركية تنفذ عملية اعتقال داخل الاراضي العراقية لعنصر في “بي كا كا” تتهمه ” انقره ” بالارهاب

في عملية استخباراتية تمت داخل لاراضي العراقية ٬ ألقى جهاز الاستخبارات التركي، الخميس، القبض على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *