أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / انتشار وحدات من الجيش التونسي في 4 ولايات وسط احتجاجات ضد الأوضاع الاقتصادية
شهدت أحياء بالعاصمة تونس وبعض المحافظات، ليلة السّبت/ الأحد، احتجاجات وسط صدامات مع رجال الأمن، على خلفية رفض تدابير كورونا. وحاولت قوات الأمن تفريق المحتجين بالغاز المسيل للدموع وفرض دوريات قرب المراكز الأمنية، مقابل غلق محتجين لشوارع بحاويات قمامة ورمي الحجارة، وفق مراسل الأناضول. ( Yassine Gaidi - وكالة الأناضول )

انتشار وحدات من الجيش التونسي في 4 ولايات وسط احتجاجات ضد الأوضاع الاقتصادية

بعد موجة الاحتجاجات الشعبية والصدامات مع القوات الامنية في عدد من المدن التونسية احتجاجا غلى سوء الاوضاع الاقتصادية ٫ انتشرت وحدات من الجيش التونسي، مساء الأحد، “لحماية المواقع الحيوية” في 4 ولايات، وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية محمد زكري، في تصريحات للوكالة الرسمية، إن وحدات عسكرية كثفت تواجدها في محافظات سوسة والقصرين وبنزرت وسليانة لحماية المواقع الحيوية.

وأضاف المتحدث أن “هذا التعزيز هو أساساً لحماية المقرات السيادية في هذه الولايات الأربع، وذلك تحسباً لتطور الأوضاع جراء أعمال الشغب والتخريب في عدد من جهات الجمهورية”.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية ان عدداً من المدن بولايات مختلفة، من بينها سليانة وبنزرت والمنستير ومنوبة ونابل والقيروان، شهدت مساء اليوم، أعمال شغب وغلق لطرقات رئيسية من طرف مجموعات من الأفراد إلى جانب عمليات كر وفر بين هذه المجموعات وقوات الأمن.
وفي وقت سابق الأحد، ذكرت تقارير أن الشرطة التونسية اعتقلت قرابة 240 شخصًا، بعد أعمال شغب وتخريب خلال احتجاجات شهدتها مناطق عدة بالبلاد، اعتراضاً على تردي الأوضاع الاقتصادية.
ومساء السبت، أستخدمت ا قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع خلال اشتباكات عنيفة مع محتجين في العديد من المدن، إضافة إلى العاصمة تون وذلك احتجاجاا على سوء الاوضاع الاقتصادية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *