أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بدء مناورات الرسول الأعظم (15) لحرس الثورة الاسلامية باطلاق مكثف للصواريخ البالسيتية من فئات ” ذو الفقار ” و ” زلزال” و” دزفول “

بدء مناورات الرسول الأعظم (15) لحرس الثورة الاسلامية باطلاق مكثف للصواريخ البالسيتية من فئات ” ذو الفقار ” و ” زلزال” و” دزفول “

بمشاركة قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي: انطلقت المرحلة الأولى من مناورة الرسول الأعظم (15) (صلى الله عليه وآله وسلم) في الصحراء الوسطى الإيرانية بتنفيذ عمليات مزدوجة باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة .

ووفقًا لوكالة “سباه نيوز” التابعة للحرس ؛ فقد أقيمت المرحلة الأولى من مناورة الرسول الاعظم (15) للحرس الثوري الإسلامي صباح الجمعة تحت شعار ” يا فاطمة الزهراء (ع) ” بإطلاق مكثف للصواريخ الباليستية (ارض – ارض) وتنفيذ عمليات بطائرات مسيرة هجومية في عموم منطقة الصحراء الوسطى الإيرانية.

وفي هذه المرحلة من المناورات، التي أجريت بحضور اللواء حسين سلامي القائد العام لحرس الثورة الإسلامية، والعميد علي حاج زاده قائد قوات الجو فضاء في حرس الثورة الاسلامية اضافة الى مجموعة من كبار قادة ومسؤولي القوات المسلحة. تم تدشين جيل جديد من الصواريخ الباليستية (ارض – ارض) والطائرات المسيرة، خلال هجوم مشترك على قاعدة العدو الافتراضية وتدمير جميع الأهداف المحددة.
وفي المرحلة الأولى من مناورة الرسول الاعظم (ص) الخامسة عشر ، وبعد أن غارات شنتها الطائرات المسيرة الهجومية التابعة لسلاح حرس الثورة الاسلامية ومن جميع الجهات ضد شبكات الدفاع الجوي للعدو الافتراضي ودمرت الأهداف بالكامل، تم اطلاق عدد كبير من الصواريخ الباليستية الجديدة للحرس الثوري الإيراني من فئات ذو الفقار وزلزال ودزفول على الأهداف المحددة وألحقت بقاعدة العدو الافتراضية ضربات مدمرة.
هذا واعلنت غرفة عمليات المناورات انه تم تجهيز الصواريخ الباليستية التي تم اطلاقها في المناورات برؤوس حربية قابلة للفصل والقدرة على التوجيه خارج الغلاف الجوي ، فضلاً عن القدرة على تعطيل الدرع الصاروخية للعدو واختراقها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رسالة من الرئيس بوتين الى مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

كشفت سفارة روسيا لدى طهران بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعث رسالة خطية إلى المرشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *