أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية يقيم مجالس العزاء في ذكرى شهادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام
https://www.leader.ir/fa/pictures/album/2360/grid?img=68054_797.jpg

قائد الثورة الاسلامية يقيم مجالس العزاء في ذكرى شهادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام

اقام قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي مجلس العزاء في الذكرى السنوية لاستشهاد الصديقة السيدة فاطمة الزهراء بنت الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه واله.

https://www.leader.ir/fa/pictures/album/2360/grid?img=68060_217.jpg
وبدأ مجلس العزاء الذي أقيم حسينية الامام الخميني وسيستمر لخمسة أيام بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم قراءة دعاء التوسل والمراثي وأشعار الرثاء على فاطمة الزهراء عليها السلام وأهل بيت النبوة عليهم الصلاة والسلام، ثم تلى ذلك كلمة للشيخ كاظم صديقي.
ونظرا لالتزام قائد الثورة بالقيود المفروضة للحيلولة دون تفشي وباء كورونا فقد اقتصرت هذه المراسم على قائد الثورة وقارئ القرآن والدعاء والمراثي وخطيب المنبر الحسيني وبعض العاملين في الحسينية ومكتب قائد الثورة الاسلامية، وقد نقل التلفزيون مراسم العزاء بشكل مباشر.
ويقيم قائد الثورة الاسلامية سنويا مجلس العزاء في الذكرى السنوية لاستشهاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام.
وسنويا تشهد المدن الايرانية اقامة أبناء الشعب الايراني عشرات الالاف من مجالس العزاء في عموم البلاد استدكارا لشهادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وتعد ظاهرة انتشار مجالس العزاء في هذه المناسبة هي الثانية بعد مجالس العزاء التي تقام في عاشوراء ذكرى شهادة الامام الحسين عليه السلام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني : نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا

قال الرئيس الايراني اننا نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا واضاف ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *