أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السفن الحربية الايرانية تختبر صواريخ كروز شمال المحيط الهندي وتصيب اهدافها بدقة

السفن الحربية الايرانية تختبر صواريخ كروز شمال المحيط الهندي وتصيب اهدافها بدقة

أطلقت السفن الحربية التابعة اللقوة البحرية للجيش الإيراني اطلقت صواريخ كروز في إطار المرحلة النهائية من مناورات “الاقتدار البحري 99” المقامة في بحر عمان وشمال المحيط الهندي كما قامت وحدات من صواريخ الكروز باطلاق صواريخ كروز من طراز ارض – بحر واصابت اهدافها بدقة عالية .

وأفاد بيان لقسم العلاقات العامة للجيش الإيراني اليوم الخميس، بأنه تم في المرحلة النهائية للمناورات إطلاق عدة أنواع من صواريخ كروز “أصابت أهدافها بدقة”.
وأشار البيان إلى أن “الصواريخ كانت من مختلف المديات، وتم إطلاقها من الشاطئ ومن ظهر السفن العسكرية، وقد أصابت أهدافها بنجاح في شمال المحيط الهندي وفي منطقة المناورات”.
بدوره، قال المتحدث باسم المناورات، الأدميرال أمير حمزة علي كافياني، إن القوة البحرية باتت اليوم تمتلك قدرات عالية المستوى في مجال صواريخ كروز البحرية، وبحوزتها أنواع منها، معتبرا أن القوة التدميرية لصواريخ كروز بمختلف المديات لدى القوة البحرية الايرانية اليوم، تعد سلاحا حاسما في المعارك البحرية.
وأشار كافياني إلى “أن قسما من الأسلحة والمنظومات المستخدمة وعلى خلفية طابعها السري لم يتسن بثها إعلاميا محذرا الأعداء من التفكير يشن اي اعتداء علي البلاد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *