أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تستعرض اكبر سفنها الحربية المسماة “مكران” وهي اشبه بحزيرة عائمة بمساحة 3200 مترمربع

ايران تستعرض اكبر سفنها الحربية المسماة “مكران” وهي اشبه بحزيرة عائمة بمساحة 3200 مترمربع

استعرضت إيران السفينة الحربية الجديدة “مكران”، في خليج عمان، قبيل انضمامها إلى أسطول البحرية الإيرانية، الأربعاء. الاستعراض كان خلال مناورات “اقتدار – 99”.

وتم تدشين السفينة الجديدة صباح الاربعاء بحضور رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري وقائد الجيش الايراني اللواء عبدالرحيم موسوي وقادة القوة البحرية للجيش وحرس الثورة الاسلامية ، وستكون المهمة القادمة لسفينة مكران حماية الأمن البحري في منطقة رأس الحد وخليج عدن وباب المندب والبحر الأحمر.
وذكرت مصادر القوة البحرية ان سفينة مكران هي ما يشبه الجزيرة المتحركة بحمولة 121 الف طن وقد حولتها بحرية الجيش لتكون أكبر سفينة حاملة للمروحيات مهمتها دعم وتغطية عمليات سفن وزوارق القوة البحرية في المياه الدولية خاصة شمال المحيط الهندي ومضيق باب المندب والبحر الأحمر.
وتبلغ مساحة سفينة مكران 3200 مترمربع وتتسع لخمس مروحيات في آن واحد ، وبامكانها المشاركة في معارك بحرية لمدة الف يوم ليل نهار دون الحاجة للعودة الى الساحل.
كما تضم سفينة مكران منظومات معلوماتية لجمع وتحليل المعلومات ، وفيها ايضا منظومات لتوجيه الطائرات المسيرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زينب سليماني رداً على ترامب : قتلت والدي بطل الانتصار على داعش .. وخاب سعيك ولم تظهر كبطل فها انت مهزوم تعيش الخوف

توجهت زينب ابنة القائد الشهيد الفريق قاسم سليماني، ، للرئيس دونالد ترامب بعد تركه البيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *