أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كيفين مكارثي زعيم الجمهوريين في مجلس النواب الامريكي يحنل ترامب مسؤولية اقتحام مناصريه مبنى الكابيتول

كيفين مكارثي زعيم الجمهوريين في مجلس النواب الامريكي يحنل ترامب مسؤولية اقتحام مناصريه مبنى الكابيتول

حمل كيفين مكارثي زعيم الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي، الرئيس دونالد ترامب “مسؤولية اقتحام مبنى الكابيتول من قبل مناصريه”، في السادس من يناير الحالي.

وقال مكارثي: “الرئيس (ترامب) يتحمل مسؤولية الهجوم على الكونغرس من قبل مثيري الشغب”.
وأضاف: “كان عليه أن يدين ما جرى عندما رآه على الفور”.
وصوت مجلس النواب الأمريكي، اليوم الأربعاء، لمصلحة المضي قدما في مناقشة التشريع الخاص بعملية عزل ترامب، على خلفية اقتحام مجموعة من أنصاره مساء 6 يناير، مقر الكونغرس خلال جلسة لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها المرشح الديمقراطي، جو بايدن.

هدا و اعتبر ” تشاد وولف” القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي الأمريكي المستقيل، أن الرئيس دونالد ترامب، يتحمل بعض المسؤولية عن الأحداث التي وقعت في مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي.
وفي مقابلة مع شبكة “CNN” قال وولف: “إنه الرئيس وما يقوله مهم والناس يستمعون إليه، خاصة أنصاره.. لذلك هو يتحمل المسؤولية وهناك أيضا مسؤولية شخصية يتحملها مثيرو الشغب الذين دخلوا مبنى الكابيتول”، مشيرا إلى أنه “على الكونغرس تحديد ما إذا كانت هذه جريمة تستوجب العزل”.
وتنحى وولف عن منصبه، يوم الإثنين، بعد أن شككت هيئة رقابية حكومية وقضاة اتحاديون في شرعيته لقيادة الوزارة. وهو خدم في منصبه لمدة 14 شهرا.
وعلى إثر هذه الاستقالة، تم تعيين مدير الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ الأمريكية، بيت جاينور، لتولي منصب وزير الأمن الداخلي الأمريكي بالوكالة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مصطفى الكاظمي مشروع أميركي صهيوني لهدم العراق والجميع يتفَرَّج ولا يُحَرك سكاناً ! – بقلم اسماعيل النجار

لقد تحَوٍَل العراق الذي دَحَرَ الإرهاب وحطَّمَ جبروته إلى ساحة لتصفية الحسابات السياسية الدوليَة وهدفاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *