أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / السلطات السعودية تعترف بهجوم استهدف دورية ونشوب حريق بانبوب غاز في العوامية بلدة الزعيم الديني المعارض والمعتقل اية الله نمر النمر

السلطات السعودية تعترف بهجوم استهدف دورية ونشوب حريق بانبوب غاز في العوامية بلدة الزعيم الديني المعارض والمعتقل اية الله نمر النمر

اعترفت السلطات السعودية بوقوع حريق في انبوب غاز في المنطقة الشرقية بمحافظة القطيف بعد هجوم شنه مسلحون في منطقة العوامية والتي هي مسقط راس الزعيم الديني المعارض والمعتقل لدى السلطات السعودية اية الله نمر النمر وهي مقر اقامته الدائمة قبل اطلاق الرصاص عليه واختطافه من قبل قوات خاصة وزجه في السجن في الرياض في تموز – يوليو – 2012حيث ينتظر صدور حكم قضائي عليه في ظروف غامضة تحيط بظروف التحقيق معه .

وحسب مصدر الشرطة السعودية ، هاجم مسلحون دورية للشرطة السعودية في بلدة العوامية في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط في السعودية الثلاثاء. وأدى الهجوم إلى إصابة رجل شرطة واشتعال النار في إنبوب للنفط ،
وتعرضت الدورية “لإطلاق نار كثيف” في العوامية في محافظة القطيف والتي شهدت في السابق اشتباكات بين المحتجين الشيعة وقوات الأمن السعودية، بحسب المتحدث باسم الشرطة العقيد زياد الرقيطي.
وأضاف أن الهجوم الذي وقع فجر الثلاثاء أدى إلى “اشتعال حريق محدود في انبوب نفط مجاور وإصابة شرطي”.
وذكرت رويترز أن مصدرا أمنيا سعوديا قال إن حريقا صغيرا اندلع في خط أنابيب غاز في المنطقة الشرقية بعد أن أطلق مجهولون النار على دورية أمنية.
وقالت المصادر إنه جرى اصلاح الخط وان إنتاج النفط أو الغاز لم يتأثر. وقال المصدر الأمني إن الحريق نشب بعد أن أصابت رصاصة طائشة (…) خط الأنانيب أثناء إطلاق النار على دورية أمنية في محافظة الشرقية الغنية بالنفط.
وقال أحد سكان القطيف بالمنطقة الشرقية إن الهجوم وقع قرب نقطة تفتيش عند مدخل قرية العوامية ولكنه لم يلحق أضرارا بمنازل أو أي عقارات أخرى ،وأضاف “لم يكن الصوت مدويا ولكن سكان العوامية وقرية صفوى المجاورة سمعوه.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *