أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استطلاع : 67% من الامريكيين يعتقدون ان ترامب يتحمل مسؤولية اقتحام انصاره لمبنى الكابيتول

استطلاع : 67% من الامريكيين يعتقدون ان ترامب يتحمل مسؤولية اقتحام انصاره لمبنى الكابيتول

كشف استطلاع رأي أن معظم الأمريكيين يحملون الرئيس دونالد ترامب والجماعات المتعصبة للعرق الأبيض مسؤولية الهجوم على الكابيتول، إلا أن مؤيدي ترامب يعتبرون أن حركة “أنتيفا” هي المسؤولة.

استطلاع: معظم الأمريكيين يحملون ترامب مسؤولية الهجوم على الكابيتولترامب يلقي باللوم على حركة “أنتيفا” في حادثة اقتحام الكونغرس
وأظهر الاستطلاع الذي أجرته رابطة مكافحة التشهير (ADL) أن 67% من 1100 مشارك بالغ يعتقدون أن ترامب مسؤول إما “بشكل كبير” أو “إلى حد ما” عن حصار مبنى الكابيتول، بينما قال 64% إن الجماعات اليمينية المتطرفة والمتعصبة للعرق الأبيض متورطة في الهجوم.
وقال أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع إن وسائل التواصل الاجتماعي والجمهوريين في الكونغرس الذين عارضوا التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن يتحملون مسؤولية جزئية بالذي حصل.
وفي حين يبدو أن معظم الأمريكيين يربطون بين العنف الذي وقع يوم الأربعاء الماضي والخطاب الخطير من ترامب وخطاب في أقصى اليمين والجماعات المتطرفة، قال جوناثان غرينبلات، الرئيس التنفيذي لرابطة مكافحة الإرهاب، إن قسما كبيرا ألقى باللوم في الهجوم على حركة “أنتيفا” اليسارية المناهضة للفاشية.
ومع ما يقرب من 30% يعتبرون “أنتيفا” تتحمل مسؤولية الهجوم بشكل كبير، قال 40% إن الحركة تتحمل مسؤولية جزئية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بلينكن المرشح لمنصب وزير الخارجية الامريكية يعلن تاييده ابقاء السفارة الامريكية الى القدس وتاييده العملية الارهابية باغتيال القائء

في اول موقف للادارة الامريكية في عهد الرئيس بايدن معاد للقضية الفلسطينية وداعم للسياسات الاسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *