أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / حيدر العبادي يتعهد في بيان له بالقصاص من مرتكبي مجزرة قاعدة ” سبايكر ” وملاحقة المقصرين ومعاقبتهم

حيدر العبادي يتعهد في بيان له بالقصاص من مرتكبي مجزرة قاعدة ” سبايكر ” وملاحقة المقصرين ومعاقبتهم

توعد المكلف بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة حيدر العبادي، الأربعاء، بالقصاص من مرتكبي مجزرة قاعدة “سبايكر”، مشدداً على أنه سيبذل كل ما في وسعه لملاحقة هؤلاء “المجرمين” والكشف عن المقصرين فيها ومعاقبتهم.

وقال العبادي في بيان له حول مطالب ذوي الشهداء والمفقودين بالتحقيق في جريمة سبايكر وانزال القصاص بالمتورطين فيها: إن “جريمة قاعدة سبايكر المروعة لن تمر دون عقاب”، لافتاً الى “اننا سنبذل كل ما في وسعنا لملاحقة المجرمين والقصاص من الفاعلين”.
وأضاف العبادي ان “ما جرى يكشف وحشية من ارتكب هذا العمل الجبان”، داعيا اللجان التحقيقية الى “إنهاء عملها بأسرع وقت وسنكشف الحقائق التي تتوصل إليها”.
وكان تنظيم داعش الوهابي قد نشر في الثاني من شهر تموز وفي الخامس من شهر اب الماضيين ، صوراً على الإنترنيت لشباب منبطحين على وجوههم في العراء ويقف خلفهم مسلحون ملثمون موجهون فوهات أسلحتهم باتجاه الشباب، وقالت إن هؤلاء هم قسم من طلبة قاعدة “سبايكر” الذين تم إعدامهم، فيما بقيت أماكن جثثهم مجهولة ، كما اظهر شريط فيديو لداعش وحلفائهم من فلول البعثيين ، يظهر تنفيذ عمليات قتل جماعية بشباب من الشيعة مقيدين ويطلق على كل واحد منهم رصاصة ويرمى بنهر دجلة ,
واثبتت التقارير الاخيرة ان ابناء لقيادات نظام البعث المنحل وشخصيات في عشيرتي البوعجيل والبو ناصر التي كان ينتمي اليها صدام وقادة النظام البائد هم من نفذوا عمليات القتل الجماعية بالتنسيق والتعاون مع داعش وكان حرص القتلة على وضع اللثام على وجوهمم يؤكد انه من ابناء منطقة تكريت حيث نفذت الاعدامات الجماعية ، فيما كانت عناصر داعش تسفر عن وجوهها ولاتضع لثاما على وجوهها .
وتابع العبادي ان “أهالي الضحايا يجب أن يعرفوا مصير أبناءهم وان يروا المجرم وهو يمثل أمام القضاء”، مشددا على ضرورة “جمع المعلومات التي من شأنها المساعدة في معرفة مصير الضحايا”.
واكد العبادي على اهمية “القيام بعمليات أمنية لتحرير المناطق من تنظيم داعش الإرهابي”، مشيرا الى انه “لن يقبل أن تراق قطرة دم واحدة من أي عراقي دون عقاب ومحاسبة وسنبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على امن العراقيين ودماءهم وكرامتهم”.
وقررت رئاسة مجلس النواب العراقي امس الثلاثاء، عقد جلسة طارئة اليوم الأربعاء لمناقشة قضية قاعدة سبايكر بحضور القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي ووزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي والقادة الأمنيين المعنيين بالقضية.
وجاء ذلك بعدما اقتحم الثلاثاء، أهالي ضحايا قاعدة “سبايكر” مبنى مجلس النواب واعتدوا بالضرب على ثلاثة من حراس المبنى، فيما طوقت القوات الأمنية المجلس ومدخل المنطقة الخضراء بالكامل.
يذكر أن جماعة داعش الارهابية اعدمت المئات من طلبة قاعدة “سبايكر” شمال تكريت عندما احتلت هذه المنطقة، منتصف حزيران الماضي، فيما أشارت مصادر أمنية الى أن سبب إعدامهم يعود الى خلفيات عرقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *