أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / طهران تدين قرار واشنطن فرض العقوبات على رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض وتحذر من نوايا مشؤومة وراءه

طهران تدين قرار واشنطن فرض العقوبات على رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض وتحذر من نوايا مشؤومة وراءه

دانت وزارة الخارجية الإيرانية فرض واشنطن عقوبات على فالح الفياض، رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، مشيرة إلى أن “هذا القرار محكوم بالفشل، ويرمي لتحقيق نوايا أمريكية مشؤومة”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده: “إن فرض العقوبات على مسؤول مؤسسة حكومية في العراق، محكوم بالفشل، ويرمي لتحقيق نوايا أمريكية مشؤومة، ودليل على أن أمريكا تعاني من ظروف غير طبيعية في المنطقة”.
وحول نية واشنطن وضع جماعة “أنصار الله” الحوثية اليمنية على قائمة الإرهاب، أشار زاده إلى أن “جهود أمريكا لوضع جماعة أنصار الله على قائمة الإرهاب، تعبير عن إفلاس إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في أيامها الأخيرة”.
وأضاف:”لا قيمة لمساعي الإدارة الأمريكية لوضع أنصار الله على قائمة الإرهاب في الأيام الأخيرة لإدارة ترامب”، مؤكدا أنه “لا يمكن لأمريكا، أو أي دولة مارقة في المنطقة، فرض أي إجراءات في اليمن تتعارض مع الحقائق هناك”.
وشددت الخارجية الإيرانية على أنه “عاجلا أم آجلا، ستضطر أمريكا ودول المنطقة للحوار مع جماعة أنصار الله في اليمن”، لافتة إلى أن “واشنطن قدمت للرياض صكا على بياض، لحصار اليمن، وحرمانه من الغذاء والماء والدواء”.
اكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض،ان الرد على الجريمة الأميركية النكراء باغتيال قادة النصر هو خروج القوات الأجنبية، مشددا على عدم التنازل عن قرار مجلس النواب القاضي بإخراج القوات الأجنبية والأميركية.
وكان الفياض قد اكد في خطبه التي القاها خلال المهرجانات بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد قادة النصر إن “ الجذر الأساس في الرد الجريمة الأميركية النكراء باغتيال قادة النصر هو خروج القوات الأجنبية من العراق”، مؤكدا “عدم التنازل عن قرار مجلس النواب الخاص بخروج القوات الأميركية والأجنبية”.
وأضاف الفياض، أنه “لا يمكن ان نحتضن قتلة قادتنا واولادنا على ارضنا”، لافتا إلى أن “ المجرم الذي ارتكب الجريمة النكراء اصبح يحظى بخزي قومه في اشارة الى ترامب ”.
واكد الفياض قائلا : “نعاهدكم بان يكون هذا اليوم هو يوم جديد وننطلق من هذه الذكرى لإعادة البناء وتكريس الجهود”،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *