أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / مهرجان خطابي كبير في النجف الاشرف استذكارا لشهادة القائدين الكبيرين سليماني والمهندس بمشاركة المرجعية الدينية

مهرجان خطابي كبير في النجف الاشرف استذكارا لشهادة القائدين الكبيرين سليماني والمهندس بمشاركة المرجعية الدينية

شهدت النجف الاشرف مهرجانا اعده المجلس الاعلى الاسلامي استذكارا لمرور عام على شهادة قادة النصر الحاج قاسم سليماني والحاج ابو مهدي المهندس في العملية الامريكية الارهابية باستهدافهما ورفاقهما الثمانية في طريق مطار بغداد الدولي قبل عام من هذا الوقت ، وشارك في المهرجان ممثلو المرجعيات وشخصيات علمائية ووفود عشائرية بمشاركة جماهيرية واسعة .

ممثل المرجعية الدينية الشيخ علي النجفي نجل المرجع الديني اية الله العظمى الشيخ لشير النجفي اكد ان شهداء الفضيلة الشهيدين سليماني والمهندس جسدوا بمواقفهم اسطرا من نور لينيروا طريق الحق وعلينا ان نتذكر حياتهما التي بذلوها في اعلاء كلمة الحق. مبينا ان جهود الشهيدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس لم تقتصر على العراق وايران وانما عمت جهودهم الى خارج هذين البلدين العظيمين.
وتابع: علينا ان نعاهدهم وجميع شهداء الاسلام على حمل راية الاسلام الى ان نسلمها بيد حفيد الشريعة الامام المنتظر (عج).
من جانبه اكد امام جمعة النجف الاشرف حجة الاسلام والمسلمين السيد صدرالدين القبانجي راعي الحفل اننا سنرى انهيار ال سعود وانهيار الصهاينة ولن يكون هناك تطبيع وانما ستكون لهم ايام توديع. مبينا ان كل الدلائل تشير الى ان العالم الغربي على مشارف الانهيار وان القيم والحضارة الغربية باتت اكذوبة وكشفت عن وجهها. مؤكدا في الوقت نفسه ان الشيعة يمتلكون عناصر قوة ولا يمكن ان تنهار . واضاف: لولا المرجعية لم يكن هناك حشد ولولا الحشد لم يكن هناك عراق.
الى ذلك قدم السيد القبانجي الشكر للمرجعية الدينية المتمثلة بالامام السيستاني(دام ظله) وللعشائر والحوزة والمراة وللجمهورية الاسلامية الايرانية مقدما شكره الخاص للامام الخامنئي لدعم ومساندة العراق قي مواجهة الارهاب والانتصار عليه ، مثمنا جهود الشهيدين سليماني والمهندس ودفاعهم عن الاسلام. هذا وتناول سماحته خلال كلمته مفهومي الثار والنصر.
وتحدث ممثل قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنائي اية الله السيد مجتبى الحسيني مبلغا سلام قائد الثورة للشعب العراقي قائلا : اننا اسفنا كثيرا لشهادة القائدين ولكن الله اعطى لهما عزة وكرامة ٬ فيما خاب وخسر عدونا وافتضحت امريكا، ونشهد اليوم حماسا وحضورا كبيرا في الساحة مقابل ذلك يشهد عدونا معارك داخلية واحراق العلم الامريكي في داخل امريكا وتظاهرات ضد حكومتهم.
واضاف: ان ترامب افتضح في العالم وظهر بأسهم بينهم وهذه انعكاسات دماء الشهيدين على عدوهم. مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية تقف الى جانب الشعب العراقي في ان يكون القرار بيد الشعب مبينا ان ايران امة واحدة وشعب متحابب.
وتحدث رئيس تحالف الفتح الحاج هادي العامري مؤكدا ان الشهيدين استطاعا تجاوز الطائفية والانتصار على داعش فيما اكد ان لا هيبة للدولة بوجود الاحتلال، وقال: اذا اردنا عراقا منتصرا مستقرا فهذا لا يكون الا بخروج الاحتلال. مبينا ان خروج الشعب العراقي في احياء ذكرى قادة النصر هو دليل على انه استفتاء لخروج الاحتلال وكان البرلمان العراق قد صوت على خروجهم.
كما اشار خلال كلمته الى دور المرجعية الدينية في حماية البلاد على مر التاريخ مثمنا دور الشعب العراقي بالاستجابة لها.
واشار مسؤول هيئة الحشد في النجف الاشرف الشيخ قاسم الخاقاني الى دور الشهداء وانتماءاتهم التي لم ترتبط بابعاد جغرافية ولا قومية وانما كان دافعهم وواعزهم هو التكليف الشرعي والانساني والاخلاقي.
فيما القى الشيخ نصير الزيادي كلمة نيابة عن فصائل الحشد الشعبي في المحافظة اوضح فيها ان يكون الدور الحقيقي للجميع هو اخراج القوات الاجنبية من ارض العراق.
هذا وكان قد شهد المهرجان الذي اقيم بحضور حشد جماهيري مشاركة تنظيمات المجلس الاعلى ووجوه عشائرية وحوزرية وحشدية ونسوية وعدد من الدوائر الحكومية وعدد من ممثلي الاحزاب السياسية،
كما ردد الجماهير شعارات خلدت سيرة الشهيدين العظيمين واستنكرت الاعتداء الاثم والعملية الارهابية التي استهدفت حياة الشهيدين ومرافقيهما الثمانية ونددوا بالسياسات الامريكية في العراق وجددوا الماطالبة بخروج قوات الاحتلال .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *