أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الخارجية الايرانية تدين المذبحة التي نفذها داعش الوهابي بحق عمال منجم من الشيعة في باكستان

وزارة الخارجية الايرانية تدين المذبحة التي نفذها داعش الوهابي بحق عمال منجم من الشيعة في باكستان

دان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، اليوم السبت، المذبحة التي راح ضحيتها 11 عاملا من اتباع مذهب اهل البيت من قومية الهزارة في إقليم بلوشستان الباكستاني، على يد تنظيم داعش الوهابي الإرهابي.

وأشار زادة إلى أن “هذا العمل الإجرامي يؤكد مرة أخرى ضرورة تعاون جميع دول المنطقة لمحاربة الجماعات التكفيرية والإرهابية”، مشددا على ضرورة “أن يعمل العالم الإسلامي على منع استمرار دعم بعض الدول لجماعات تكفيرية، بهدف القضاء على العنف ضد الأبرياء من مختلف الأديان والمعتقدات”.

كما أكد المتحدث أنه “يجب على دول العالم الإسلامي العمل معا لإزالة كل الأسس الأيديولوجية، وتمويل هذه الجماعات المتطرفة والتكفيرية في اشارة الى الجماعات الوهابية الممولة من المخابرات السعودية والمدعومة من الموساد الاسرائيلي”.
وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن قتل 11 عاملا باكستانيا من الشيعة من عمال منجم بباكستان، عقب فتح مسلحيه النار على مجموعة من عمال مناجم الفحم من أقلية “الهزارة الشيعية”، بعد اختطافهم في إقليم بلوشستان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *