أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حركة انصار الله الحوثيون يدينون قرار الخزانة الامريكية العقوبات ضد الفياض : خطوة عدائية تضاف إلى سجل أمريكا الأسود تجاه العراق وشعبه

حركة انصار الله الحوثيون يدينون قرار الخزانة الامريكية العقوبات ضد الفياض : خطوة عدائية تضاف إلى سجل أمريكا الأسود تجاه العراق وشعبه

دانت حركة “أنصار الله” الحوثيون، اليوم السبت، قرار وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض.

وذكر المكتب السياسي “لأنصار الله” في بيان لهم أن “العقوبات على رئيس هيئة الحشد الشعبي، خطوة عدائية تضاف إلى سجل أمريكا الأسود تجاه العراق وشعبه”.
وأضاف البيان: “إننا على ثقة بأن تلك العقوبات لن تؤثر على إرادة الشعب العراقي الساعي إلى تحرير وطنه وإخراج قوات الاحتلال من بلده، وعلى الولايات المتحدة الأمريكية أن تنصرف إلى أزماتها الداخلية”.
وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، عقوبات ضد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، تصادر بموجبها جميع أموال الفياض في الولايات المتحدة.
وقالت الخزانة الأمريكية إنها فرضت العقوبات على الفياض بتهمة “انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان خلال الاحتجاجات التي شهدها العراق للمطالبة بتحسين المعيشة”.
وكان الفياض قد اكد في خطابات له خلال هذا الاسبوع في مهرجانات استذكار مرور عام على اغتيال القائدين سبيماني وابو مهدي المهندس في العملية الارهابية الامريكية في طريق مطار بغداد الدولي قبل عام في الثالث من كانون الثاني يناير ٫ ،ان الرد على الجريمة الأميركية النكراء باغتيال قادة النصر هو خروج القوات الأجنبية، مشددا على عدم التنازل عن قرار مجلس النواب القاضي بإخراج القوات الأجنبية والأميركية.
وقال الفياض : إن “ الجذر الأساس في الرد الجريمة الأميركية النكراء باغتيال قادة النصر هو خروج القوات الأجنبية من العراق”، مؤكدا “عدم التنازل عن قرار مجلس النواب الخاص بخروج القوات الأميركية والأجنبية”.
وأضاف الفياض، أنه “لا يمكن ان نحتضن قتلة قادتنا واولادنا على ارضنا”، لافتا إلى أن “ المجرم الذي ارتكب الجريمة النكراء اصبح يحظى بخزي قومه في اشارة الى ترامب ”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية يعلنون السيطرة على مديرية الجوية الاستراتيجية في ” مأرب ” وتطهيرها من مرتزقة العدوان

اعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن اليوم الثلاثاء، من السيطرة على مركز مديرية الجوبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *