أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بيلوسي : ترامب شخصية شديدة الخطورة وبحثت مع رئيس اركان الجيش ميلر لمنعه من عمليات عدائية او تنفيذ هجوم نووي

بيلوسي : ترامب شخصية شديدة الخطورة وبحثت مع رئيس اركان الجيش ميلر لمنعه من عمليات عدائية او تنفيذ هجوم نووي

دعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي إلى إقصاء ترامب من السلطة، واصفة إياه بـ”الشخصية شديدة الخطر”.

أنها بحثت مع القيادة العسكرية للولايات المتحدة منع رئيس البلاد الحالي، دونالد ترامب، إطلاق أي عمليات عسكرية أو ضربات نووية ووصفته بانه رئيس غير مستقر في وصف مخفف للجنون .

وذكرت بيلوسي، في رسالة بعثتها اليوم الجمعة لأعضاء مجلس النواب، أنها تحدثت مع رئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال مارك ميلي، حول إجراءات احترازية لمنع ترامب من القيام بأي أعمال عدائية أو إصدار أمر بشن ضربة نووية لانه رئيس غير مستقر .
وقالت بيلوسي: “إن وضع هذا الرئيس المختل بلغ أقصى درجات الخطورة، وعلينا أن نفعل كل ما في وسعنا لحماية الشعب الأمريكي من هجومه غير المتوازن على بلادنا وديمقراطيتنا”.
كما أكد مكتب ميلي أن بيلوسي أجرت اتصالا معه، مشيرا إلى أن رئيس هيئة الأركان المشتركة أجاب على أسئلة رئيسة مجلس النواب بشأن سلطة القيادة النووية.
ولاحقا نقلت وسائل إعلام أمريكية أن بيلوسي أبلغت الديمقراطيين في مجلس النواب بأنها تلقت تطمينات من قبل ميلي بأن هناك إجراءات أمان في حال قرر ترامب إطلاق سلاح نووي.
ويواجه ترامب محاولات لعزله بعد موجة انتقادات واسعة النطاق واتهامات له بالتحريض على أعمال شغب على خلفية حادث اقتحام مقر الكونغرس من قبل مجموعة من أنصاره يوم 6 يناير خلال اضطرابات أسفرت عن مقتل 5 أشخاص.
ويوم الخميس، أفاد البيت الأبيض بأن عددا من الموظفين في إدارة ترامب قدموا استقالاتهم على خلفية هذه الأحداث، بينما تحرك الديمقراطيون في الكونغرس لعزل الرئيس عن السلطة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تحذر : اي قرار تخريبي يصدر عن مجلس الحكام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد ايران سنرد عليه بشكل حازم

قال المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي – البرلمان الايراني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *