أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن : دونالد ترامب شخص غير مؤهل للخدمة ومقتحمو مبنى الكابيتول ارهابيون

الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن : دونالد ترامب شخص غير مؤهل للخدمة ومقتحمو مبنى الكابيتول ارهابيون

اعتبر الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، أن سلفه، دونالد ترامب، “شخص غير مؤهل للخدمة”، لكنه قال إن القرار حول مسألة عزل الرئيس الحالي يعود للكونغرس.

وفي معرض رده على سؤال حول موقفه من تشريع يعده الديمقراطيون في مجلس النواب لعزل ترامب، قال بايدن: “هذا القرار يعود للكونغرس… لكن علينا أن نكون على استعداد لتولي الأمور دون أي مماطلة”.
وأضاف في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الجمعة، أنه سيبحث هذا الموضوع مع رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، وزعماء “الديمقراطيين ظهر اليوم” وسيؤكد لهم أن القرار حول عزل ترامب يعود إلى الكونغرس.
وشدد بايدن على أنه يركز اهتمامه حاليا على احتواء جائحة فيروس كورونا وضمان التلقيح السريع لسكان الولايات المتحدة وتعزيز الاقتصاد.
كما اعتبر الرئيس الأمريكي المنتخب أن سلفه غير مؤهل للخدمة في هذا المنصب، مشيرا إلى أن عدم حضوره مراسم التنصيب يوم 20 يناير “أمر جيد”، فيما أعرب عن ترحيبه بنائب الرئيس، مايك بينس.
وفي تطرقه إلى أحداث 6 يناير افتحام مبنى الكابيتول ، جدد بايدن وصفهم يارهابيين داخليين”، مشددا على ضرورة محاكمتهم وإجراء تحقيق في الحادث.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي بشان تطورات الملف النووي : انهم يريدون ايران تتراجع الا انها لن تتراجع

اكد مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي انهم يريدون من ايران ان تتراحع – في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *