أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الادارة الامريكية تجدد اظهار عدائها للحشد الشعبي فتصد قرارا بفرض العقوبات على رئيس هيأة الحشد فالح الفياض

الادارة الامريكية تجدد اظهار عدائها للحشد الشعبي فتصد قرارا بفرض العقوبات على رئيس هيأة الحشد فالح الفياض

في تصعيد للموقف المعادي للحشد الشعبي ٫ فرضت الادارة الامريكية عقوبات على رئيس هيأة الحشد الشعبي ومستشار الأمن الوطني السابق فالح الفياض بمزاعم كاذبة بالادعاء بتورطه في قمع المظاهرات المناوئة للحكومة في 2019.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيانها ، إنها “أدرجت الفياض على القائمة السوداء واتهمته بأنه جزء من خلية أزمة تشكلت في أواخر 2019 لإخماد الاحتجاجات بدعم من فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني المدرج أيضا على القائمة السوداء الأمريكية”.
و قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين الذي يزور اسرائيل : : “ستواصل الولايات المتحدة محاسبة منتهكي حقوق الإنسان في العراق من وصفهم الساعين الى حرمان العراقيين من جهودهم للاحتجاج السلمي والسعي إلى العدل واجتثاث الفساد في بلادهم”. وهي مزاعم كاذبة حيث تجاهل وزير الخزانة الامريمي دور السفارة الامريكية في بغداد في دس عناصرها في تظاهرات عام 2019 وسعيهم لركوب موجة التظاهرات بما عرفه العرافيون بدور الجوكر الامريكي الذي دربته السفارة الامريكية باشراف السفير الامريكي في بغداد ماثيو تولر.
هذا وكان الفياض فذ وصف الرئيس ترامب في خطابه اليوم في مهرجان تابين القائدين سليماني والمهندس بالرئيس المجرم الذي امر بتنفيذ جريمة اغتيال قادة النصر ٫ ودعا الى خروج القوات الامريكية باعتباره مطلبا عراقيا شعبيا وبرلمانيا ملحا ردا على جريمة اغتيال سليماني والمهندس في الثالث من كانون الثاني من العام الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *