أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / انتشار الجيش في واشنطن لحفظ الامن وعمدة واشنطن تعلن حظر التجوال من السادسة حتى السابعة صباح الخميس

انتشار الجيش في واشنطن لحفظ الامن وعمدة واشنطن تعلن حظر التجوال من السادسة حتى السابعة صباح الخميس

أكد القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميللر، أن قواته انتشرت في العاصمة واشنطن بشكل كامل لمساعدة قوات إنفاذ القانون الفدرالية والمحلية في إعادة الأمن للمدينة ٫ فيما اعلنت عمدة واشنطن حظر التجوال من الساعة السادسة مساء الى الساعة السابعة مساء.

وأشار إلى أن الإجراء تم عقب اقتحام مؤيدين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مبنى الكونغرس في احتجاجات على اجتماعه لإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.
وأضاف: “تحدثت مع رئيس الأركان مارك ميلر، ومع نائب الرئيس مايك بينس ونانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب وزعيمي الأغلبية الديمقراطية والجمهورية وعدد من الشخصيات المسؤولة في البلاد حول الوضع في الكابيتول”.
وأكدت وسائل الإعلام الأمريكية العثور على عبوة ناسفة أمام مقر الحزبين الجمهوري والديمقراطي، فيما قامت القوات الأمنية بإخلاء الموقع من العاملين فيه.
وشهدت واشنطن تظاهرات احتجاجية حاشدة لأنصار الرئيس ترامب تلبية لدعوة منه ،وبعد أن تجمعوا في محيط البيت الأبيض، توجهوا إلى مبنى الكونغرس بالتزامن مع عقد مجلسي النواب والشيوخ جلسة مشتركة للمصادقة على نتائج التصويت في انتخابات الرئاسة.
وتمكنوا من اختراق الحواجز الأمنية المحيطة بمبنى الكابيتول واحتلال منصة تنصيب بايدن للرئاسة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي يفضح دور النظام الاردني في تكريس خطوات التطبيع مع الكيان الاسرائيلي

في تقرير يفضح دور النظام الاردني الخياني في تعزيز تطبيع العلافات مع الكيان الاسرائيلي رغم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *