أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يكرر مزاعم سرقة الانتخابات فيما طالب انصاره بمغادرة مبنى الكونغرس مخاطبا اياهم : اعرف المكم

ترامب يكرر مزاعم سرقة الانتخابات فيما طالب انصاره بمغادرة مبنى الكونغرس مخاطبا اياهم : اعرف المكم

فيما اصر على اثارة مزاعمهم بسرقة الانتخابات وتزويرها ٫ دعا الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب أنصاره “للعودة إلى ديارهم” بعدما اقتحموا مبنى الكابيتول خلال مظاهرة قاموا بها، تجاوبا مع دعوته لمنع الكونغرس من المصادقة على فوز الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

ودعا ترامب في كلمة مسجلة أنصاره إلى الانسحاب، مشيرا إلى أنه يجب تحقيق أهدافهم سلميا، مجددا ادعاءاته النارية بأن الانتخابات الرئاسية “سرقت” منه.
ووجه كلامه لأنصاره “أدرك ألمكم، لقد سرقت منا الانتخابات، لكن عليكم العودة إلى دياركم، يجب أن نلتزم بالسلام وبالقانون والنظام”. وأضاف “أحبكم”.
وختم بقوله يجب أن يحل النظام وأن نحترم قوات إنفاذ القانون، “ولا نريد التسبب بالأذى لأحد ونمر بفترة عصيبة”، مضيفا “الانتخابات كانت مزورة ولكننا نريد السلام”.
وكان مجلسا النواب والشيوخ قد علقا جلسة التصديق المشتركة على فوز بايدن عقب اقتحام أنصار ترامب مبنى الكونغرس، بعد أن دعاهم للتوجه للمبنى لمنع ما وصفوها بسرقة الانتخابات، في حين رفضت وزارة الدفاع (البنتاغون) نشر الحرس الوطني.
ورصدت كاميرا الجزيرة اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكونغرس الذين وصلوا إلى الشرفة القريبة من المنصة التي ستشهد تنصيب الرئيس بايدن، ووقعت مصادمات بين الأمن ومحتجين من أنصار ترامب داخل مبنى الكونغرس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور ديمقراطي ينتقد القصف الذي استهدف فصائل للحشد الشعبي عند الحود السورية العراقية :

انتقد السيناتور الديمقراطي تيم كين،الرئيس جو بايدن لاصدار اوامره بتنفيذ عمليات القصف الجوي ضد فصائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *