أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / انصار ترامب يقتحمون الكونغرس الامريكي واعتلوا منصة كانت معدة لاعلان تنصيب بايدن لمنصب الرئاسة

انصار ترامب يقتحمون الكونغرس الامريكي واعتلوا منصة كانت معدة لاعلان تنصيب بايدن لمنصب الرئاسة

اقتحم محتجون مؤيدون للرئيس الأمريكي ترامب مبنى الكابيتول واعتلوا منصة وضعت من أجل تنصيب جو بايدن.


وكان قد تم إغلاق مبنى الكونغرس مع تجمع أنصار ترامب خارجه أثناء جلسة بحث التصديق على فوز بايدن.
وأفادت “رويترز” بأن مجلس الشيوخ الأمريكي توقف عن العمل فجأة أثناء مناقشة نتائج المجمع الانتخابي، فيما أشارت شرطة الكابيتول إلى اختراق مبنى الكابيتول وإغلاقه.
وذكرت قناة “سي.إن.إن” أنه تم استخدام الغاز المسيل للدموع عند مبنى الكابيتول وسط احتجاجات مؤيدة لترامب.
وكان عشرات الآلاف من أنصار ترامب قد اجتمعوا في محيط البيت الأبيض بمظاهرة حاشدة، مطالبين بمراجعة نتائج انتخابات الرئاسة التي فاز فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن.
واحتشد المتظاهرون في “مسيرة إنقاذ أمريكا” في حديقة “إيليبس” جنوبي البيت الأبيض، ثم توجهوا إلى مبنى الكونغرس بالتزامن مع عقد مجلسي النواب والشيوخ جلسة مشتركة للمصادقة على نتائج التصويت في انتخابات الرئاسة.
وسارعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي وزعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر الرئيس دونالد ترامب إلى مطالبة المتظاهرين بمغادرة الكابيتول.
وعلق الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن على أعمال العنف في واشنطن، وقال إنه في هذه الساعة تتعرض ديمقراطيتنا لهجوم غير مسبوق واعتداء على الحرية.
واعتبر بايدن أن “المشاهد في مبنى الكونغرس تصل إلى حد التحريض وينبغي أن تتوقف فورا”.
وشدد على أنه يجب على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن “يكون على قدر المسؤولية وأن يظهر مباشرة على الهواء ويطلب من مناصريه إنهاء حصار الكونغرس”. وأضاف: “يجب أن يكون عمل السنوات الأربع القادمة هو استعادة الديمقراطية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زينب سليماني رداً على ترامب : قتلت والدي بطل الانتصار على داعش .. وخاب سعيك ولم تظهر كبطل فها انت مهزوم تعيش الخوف

توجهت زينب ابنة القائد الشهيد الفريق قاسم سليماني، ، للرئيس دونالد ترامب بعد تركه البيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *