أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / السيد حسن نصر الله : الشهيد اللواء قاسم سليماني هو البطل والرمز العالمي للتضحية والوفاء والدفاع عن المظلومين

السيد حسن نصر الله : الشهيد اللواء قاسم سليماني هو البطل والرمز العالمي للتضحية والوفاء والدفاع عن المظلومين

وصف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله : الشهيد اللواء قاسم سليماني بالبطل والرمز العالمي للتضحية والوفاء والدفاع عن المظلومين، لما يتوفر به من صفات تؤهله لذلك.

وقال السيد نصر الله في كلمته له بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القائدين الكبيرين الحاج قاسم سليماني والحاج ابومهدي المهندس في العملية الارهابية التي استهدفتهما ورفاقهما الثمانية في طريق مطار بغداد الدولي العام الماضي أننا في لبنان لا يمكن أن نساوي بين من دعمنا بالموقف والمال والسلاح ووقف معنا واستشهد معنا، وبين من تأمر علينا أو من دعم العدو “الاسرائيلي”، كما لا نساوي بين من وقف معنا في حرب تموز وبين من يقول لـ”الاسرائيليين” لا توقفوا الحرب قبل سحق المقاومة.
وتابع في اشارة الى الدعم الذي قدمه الشهيد سليماني والجمهورية الاسلامية من دعم ومساندة للمقاومة في غزة : أنه لا يمكن لفصائل المقاومة الفلسطينية أن تساوي بين من يدعمها ومن يتآمر على الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولا يمكن لسوريا أن تساوي بين من تآمر عليها ودعم التكفيريين ومن دافع عنها وساعدها، كما لا يمكن للعراقيين أن يساووا بين من أرسل إليهم الانتحاريين التكفيريين ومن ساعدهم على تحرير أرضهم.
واضاف السيد نصر الله أننا في لبنان معنيون بأن نذكر ونعترف ونشكر ونقدر من وقف معنا منذ اليوم الأول للاجتياح الاسرائيلي، وذكر بأنه عندما اجتاح الاحتلال “الاسرائيلي” لبنان وفي وقت كانت إيران منشغلة بـ”الحرب المفروضة”، لم يترك الامام الخميني (رض) لبنان ولا سوريا، بل أرسل وفداً رفيعاً جداً من القادة العسكريين إلى دمشق ولبنان لتقديم الدعم.
وتساءل السيد نصر الله من الذي ساعد لبنان على تحرير أرضه؟ ومن الذي حمى اللبنانيين ودافع عنهم وأعطاهم السلاح والامكانيات حتى كان تحرير الـ2000؟، لافتاً إلى أنه من الطبيعي أن لا يشعر بالفضل والنعمة من أبكاه وأزعجه هذا التحرير.
ولفت السيد نصر الله إلى أن جريمة اغتيال القائدين سليماني والمهندس ستبقى خالدة في التاريخ بحجمها والدماء التي سفكت فيها وتداعياتها على كل المنطقة، موضحاً أنه منذ الساعة الأولى لهذه الحادثة التاريخية وإلى اليوم شهدنا مظاهر كبيرة وعظيمة ومهمة من الوفاء.
وشدد السيد نصر الله على وجوب شكر الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس على ما قدموه ولكل من يمثل الشهداء على ما قدموا من تضحيات، وأن هذا ما شهدناه في إيران والعراق وسوريا واليمن والبحرين وتركيا والعديد من الدول الاسلامية وغير الاسلامية.
وفي سياق آخر، أشار السيد نصر الله إلى قيام وسائل إعلام لبنانية بتحريف كلام قائد سلاح الجو في الحرس الثوري الايراني حاجي زاده، موضحاً أنه لم يقل أننا جبهة أمامية لإيران بل جبهة أمامية لمواجهة الاحتلال “الاسرائيلي”، لكن هناك من يمتهن التزوير وتحريف الأحاديث.
وتابع أن المقاومة هي الوحيدة القادرة على حماية الثروات النفطية للبنان بفضل سلاحها والدعم الإيراني والسوري، وأنها هي من أكثر المقاومات في التاريخ استقلالاً.
السيد نصر الله لفت إلى أن هناك قلقا كبيرا اليوم في المنطقة والخليج وكذلك “إسرائيل” التي أعلنت رفع الجهوزية بسبب الذكرى السنوية لاستشهاد القائدين سليماني والمهندس، مشيراً إلى أن المنطقة في حالة توتر شديد.
واعتبر أن البعض يفترض أن إيران ستعتمد على أصدقائها بالرد، موضحا أن إيران إذا أرادت أن ترد فهي سترد عسكرياً أو أمنياً، وأنها ليست ضعيفة بل قوية وهي تقرر كيف ترد ومتى ترد، وأن أصدقائها هم من يقررون إذا أرادوا الرد على جريمة الاغتيال.
وفي هذا السياق، اعتبر أن محور المقاومة استطاع أن يستوعب هذه الضربة الكبيرة في اشارة الى جريمة اغتيال قادة النصر، وأن أميركا افترضت أنها باغتيال الحاج قاسم ستضعف ايران ومحور المقاومة لكننا نعرف كيف نحول التهديد إلى فرصة.
وتابع أن من يراهن أنه بالقتل والإغتيال والحرب والسيارات المففحة والحصار والعقوبات أنه يمس بعزمنا فهو واهم.
وحول شعار إخراج أميركا من المنطقة أكد أنه ما كان ليصبح شعاراً سيتم العمل به لولا جريمة اغتيال الحاج قاسم سليماني التي وضعت القوات الأميركية على طريق الخروج من العراق. أما القصاص العادل من القتلة فأشار إلى أنه مسؤولية كل حر وشريف ووفيّ في الكرة الأرضية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *