أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الالاف يحيون ذكرى شهادة قاسم سليماني وابو مهدي المهندس في مكان استهدافهما بالصواريخ الامريكية في شارع مطار بغداد الدولي

الالاف يحيون ذكرى شهادة قاسم سليماني وابو مهدي المهندس في مكان استهدافهما بالصواريخ الامريكية في شارع مطار بغداد الدولي

احيا الالاف من المواطنين من أبناء الحشد والقوات الأمنية ومن العشائر ورجال الدين وطلبة الجامعات وأبناء المواكب الحسينية ٫ ليلة الذكرى السنوية لشهادة القائدين سليماني والمهندس في العملية الإرهابية الامريكية في نفس الوقت قبل عام ٫ وذلك بالحضور والمشاركة في إقامة مراسم هذه المناسبة بالقاء الكلمات في تجديد البيعة للقادة الشهيدين ورفاقهما الثمانية الذين استشهدوا معهما في طريق مطار بغداد الدولي بالمضي في طويق المقاومة والعمل على الثار والانتقام لدمائهم الزكية.

وذكرت وكالة الانباء الفرنسية ان المشيعين انضموا الى مسيرة راجلة على الطريق السريع المؤدي الى المطار حيث وقعت الغارة الامريكية والتي استهدفت موكب القادة سليماني والمهندس ورفاقهما الثمانية من الحشد وحرس الثورة الإسلامية . .
وذكر تقرير وكالة الانباء الفرنسية . ان ” المعزين ومع استمرار اغلاق الطريق السريع بالسيارات ، قاموا بوضع ملصقات لصور تضم القائد الشهيد الجنرال سليماني والقائد الشهيد أبو مهدي المهندس على جانبي الطريق الذي ازدحم بالخيام التي تقدم الطعام والشراب للسائرين”.
واشار التقرير الى أن ” مكان الحادث تحول الى اشبه بالضريح احيط بالحبال الحمراء وفي الوسط صورة الشهيدان سليماني والمهندس وأشعل المشيعون الشموع، فيما ظلت آثار الشظايا ظاهرة على الأسفلت والجدران في المنطقة”.
وتابع تقرير الوكالة الفرنسية : ان ” الجنرال سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني كان كثيرا ما يتنقل بين العراق ولبنان وسوريا، وأدى اغتياله إلى تصعيد التوترات في المنطقة بشكل كبير وجعل الولايات المتحدة وإيران على شفا الحرب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *