أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / داعش الوهابي يبث تسجيل فيديو يظهر ذبح الصحفي الاميركي ” ستيفن سوتلوف ” بعد اسبوعين من ذبح الصحفي فولي

داعش الوهابي يبث تسجيل فيديو يظهر ذبح الصحفي الاميركي ” ستيفن سوتلوف ” بعد اسبوعين من ذبح الصحفي فولي

بعد أسبوعين من ذبح الصحفي الأمريكي جيمس فولي ، نشر التنظيم الوهاي الارهابي “الدولة الإسلامية- داعش ” تسجيلا مصورا يظهر قطع رأس الصحفي الأمريكي، ستيفن سوتلوف ، بحسب مواقع مقربة للتنظيم الوهابي الارهابي.

في المقطع بقول سوتلوف قبل ذبحه إنه “يدفع ثمن” التدخل الأمريكي، في الوقت الذي وجه فيه رجل مقنع من عناصر داعش رسالة إلى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قال فيها: “كما تستمر صواريخكم بصرب شعبنا، ستستمر سكيننا بضرب أعناق شعبك.”
وتوجه داعش في رسالتها المسجلة تهديدات بقتل الرهينة الذي يحمل الجنسية البريطانية، دايفد هاينز.
وأظهر الفيديو مقاطع سابقة للرئيس الأمريكي باراك أوباما يتعهد فيها بحماية المواطنين الأمريكيين في كل مكان ،قبل أن يتوجه الصحفي الامريكي” ستيفن سوتلوف ” برسالة للرئيس الأمريكي ينتقد فيها السياسات الخارجية للولايات المتحدة، والتي دفع سولتوف حياته ثمنا لها.
وفي أول رد فعل رسمي، قالت جين بساكي، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن اللجنة الاستخباراتية تقوم بالتحقق من صحة هذا الفيديو.
من جهته قال المتحدث باسم عائلة ساتلوف، باراك بارفي، إن العائلة على علم بهذا التسجيل وأنهم يقومون بالحداد بصورة خاصة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *