أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / كبير مستشاري قائد الثورة الاسلامية : قواتنا المسلحة ترصد كافة التحركات العسكرية الأمريكية وقواعدها في المنطقة والامريكات يدركون مدى الضرر الذي سيلحق بقواتهم في أية مواجهة
اللواء يحيى رحيم صفوي

كبير مستشاري قائد الثورة الاسلامية : قواتنا المسلحة ترصد كافة التحركات العسكرية الأمريكية وقواعدها في المنطقة والامريكات يدركون مدى الضرر الذي سيلحق بقواتهم في أية مواجهة

أكد اللواء يحيى رحيم صفوي كبير مستشاري المرشد الأعلى الإيراني، أن قوات بلاده ترصد كافة التحركات العسكرية الأمريكية وقواعد واشنطن في المنطقة.

وقال صفوي: “نتابع التحركات الأمريكية من البحر المتوسط إلى البحر الأحمر والمحيط الهندي وخليج عمان والخليج ونراقب كافة القواعد الأمريكية في دول المنطقة”.
وشدد على أن القوات المسلحة الإيرانية على يقظة تامة ومستعدة للدفاع عن مصالح إيران وأمنها القومي، منوها إلى أن “الأمريكيين يدركون مدى الضرر الذي سيلحق بقواتهم في أي مواجهة”.
وأكد أن لدى إيران “إشرافا على القواعد الأمريكية في المنطقة وقادرون على إغراق حاملات الطائرات الأمريكية بغضون ساعات”، وقال: “نأمل ألا يحدث تصعيد في الأيام القليلة المتبقية لرحيل إدارة ترامب الخبيثة”.
وختم صفوي: “الانتقام لقاسم سليماني لا يزال على أجندتنا ولا نسعى إلى التصعيد على المدى القصير”.
وأضاف: “ندرك نقاط ضعف وقوة العدو وقواتنا العسكرية تتمتع بإشراف استخباراتي واستعداد قتالي.. إيران لن تكون البادئة بأي حرب، لكن إذا هاجمنا العدو بلادنا ومصالحها الحيوية لدينا القدرة والاستعداد الكامل للرد بقوة”.
وتابع: “الأمريكيون قلقون من عمل عسكري إيراني في ذكرى اغتيال القائد الكبير قاسم سليماني وهم الآن في حال ردة فعل، وهم يتخذون موقع المدافع في هذه المرحلة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور ديمقراطي ينتقد القصف الذي استهدف فصائل للحشد الشعبي عند الحود السورية العراقية :

انتقد السيناتور الديمقراطي تيم كين،الرئيس جو بايدن لاصدار اوامره بتنفيذ عمليات القصف الجوي ضد فصائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *