أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السفارة الامريكية تكشف عن تقديم 30 سيارة مدرعة للجيش العراقي لحماية المنطقة الخضراء

السفارة الامريكية تكشف عن تقديم 30 سيارة مدرعة للجيش العراقي لحماية المنطقة الخضراء

في محاولة للتغطية على خططها لتامين مزيد من الحماية لها ٫ كشفت السفارة الامريكية في بغداد ان واشنطن قدمت 30 سيارة مدرعة للجيش العراقي، وزعمت انها للمساعدة في تأمين المنطقة الخضراء .!

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من استهداف صاروخي للسفارة الأمريكية التي تقع داخل المنطقة الخضراء شديدة التحصين.
ونشرت السفارة على حسابها في موقع فيسبوك انها “قدمت المركبات المذكورة لفرقة القيادة الخاصة والكائنة في قاعدة الأسد الجوية، وسيستخدمها الجيش العراقي في دورياته”.
وجاء في بيانها وتعد هذه المساهمة “جُزء من خطةٍ أكبر لمكتب التعاون الأمني التابع للجيش الأميركي-العراق لدعم فرقة القيادة الخاصة في تأمين مركز بغداد”.
ولم تسفر الهجمات الأخيرة على السفارة عن وقوع خسائر بشرية، وسارع بيان القيادة المركزية الأميركية لاتهام فصائل المقاومة بتنفيذ الهجمات على السفارة الأمريكية فيما اكدت فصائل المقاومة اكثر من مرة في الفترة الاخيرة انها تدين عمليات القصف للسفارة الامريكية ووصف العمليات بانها مشبوهة وليس يعيدة عن خطط امريكية لاتهام المقاومة ولتبرير اعمال عدوانية ضد فصائل المقاونة والحشد السعبي وضد ايران .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إصابة 5 من قوات الأمن و3 متظاهرين في ذي قار في حصيلة أولية خلال مواجهات الجمعة

اكد مصدر امني في ” محافظة دي قار ” إصابة 5 من قوات الأمن و3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *