أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / البصرة : المحاولات جارية لازالة اللغم البحري اللاصق بالسفينة الهندية القادمة من السعودية وانباء عن تورط سعودي لتفجيرها في ميناء البصرة

البصرة : المحاولات جارية لازالة اللغم البحري اللاصق بالسفينة الهندية القادمة من السعودية وانباء عن تورط سعودي لتفجيرها في ميناء البصرة

أصدرت خلية الاعلام الأمني في العراق توضيحا بشأن اللغم البحري الذي تم العثور عليه في إحدى السفن في محافظة البصرة، وقالت الخلية في بيان إنه لوحظ وجود جسم غريب التصق بسفينة في منطقة انتظار السفن بالمياه الدولية على بعد 28 ميلا بحريا.

الخلية أضافت أنه “تبين أن هذه السفينة مؤجرة من شركة سومو للتسويق النفطي، وبجانبها سفينة أخرى تتزود بالوقود منها، وعلى الفور ذهب فريق معالجة المتفجرات من وزارة الداخلية وبالتنسيق مع القوة البحرية العراقية وتوجهوا إلى السفينة المعنية.
وتابع البيان “رغم ارتفاع وشدة حركة الأمواج تمكن الفريق من إخلاء السفينة الأخرى والإبقاء على السفينة التي تبين التصاق لغم بحري كبير بها، ومازال فريق المعالجة يعمل لإبطال مفعول هذا اللغم وإخلاء السفينة المستهدفة، وتبذل قواتنا البحرية جهدا كبيرا مع فريق المعالجة لإنجاز هذه المهمة”.
ومالم تذكره خلية الاعلام الحربي ذكره مختصون في مجال النفل البحري ٫ حيث اشاروا الى ان السفينة هي هندية وكانت قادمة من السعودية ٫ وهو ما دفع محللين سياسيين الي الاعتقاد بوجود مخطط سعودي لتجفير ميناء البصرة ٫ وتزامن ذلك مع محاولات ” قناة العربية الحدث ” الممولة من المخابرات السعودية الى صياغة خبر اللغم اللاصق يالسفينة بانه عمل علي غرار اعمال الحوثيين للايحاء بان عملية زرع اللغم تم من قبل الحوثيين او اطراف تدعم الحوثيين في اشارة الي ايران . وهو ما يعزز الاعتقاد بان هناك احتمالا كبيرا بتورط المخابرات السعودية بتنفيذ عملية الصاق اللعم البحري في السفينة الهندية اثناء رسوها في الموانئ السعودية واعداد اللغم بهدف تفجير موانئ البصرة ضمن التورط السغودي المستمر في رعاية العمليات الارهابية في العراق..

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زينب سليماني رداً على ترامب : قتلت والدي بطل الانتصار على داعش .. وخاب سعيك ولم تظهر كبطل فها انت مهزوم تعيش الخوف

توجهت زينب ابنة القائد الشهيد الفريق قاسم سليماني، ، للرئيس دونالد ترامب بعد تركه البيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *