أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الايرانية : ايران ابلغت واشنطن عبر قنوات خاصة ان ردها سيكون ساحقا ردا على اي تحرك عسكري يستهدف امنها القومي

الخارجية الايرانية : ايران ابلغت واشنطن عبر قنوات خاصة ان ردها سيكون ساحقا ردا على اي تحرك عسكري يستهدف امنها القومي

حذر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده: أن رد طهران سيكون ساحقا على كل من يقترب من الخطوط الحمراء التي رسمتها بلاده مع ترامن حلول الذكرى السنوية لاستشهاد قائد فيلق القدس قاسم سليماني وابو مهدي المهندس نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي في العملية الارهابية باستهداف مركبتهما في طريق مطار بغداد الدولي في قصف نفذته طائرات مسيرة امريكية في الثالث من شهر كانون الثاني الماضي .

وقال: “نحن واثقون من الرد على أي إجراء أمريكي ومستعدون لأي سيناريو”. وشدد على أن إيران لن تتساهل في ما يخص أمنها القومي ومصالحها الوطنية.
واضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بأن بلاده لا تسعى لخلق التوتر لكنها جادة بالكامل في الدفاع عن مصالحها الوطنية، مشيرا إلى أن طهران أبلغت واشنطن عن طريق قنوات خاصة بأنها تتحمل تداعيات أي مغامرة جديدة في المنطقة.
كما أضاف أنهم أبلغوا دولا في المنطقة بأن تكون حذرة من الوقوع في مصيدة بعض المؤامرات.
وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية ٬ إن إيران لن تبادر إلى أي تحرك لكن ردها على أي اعتداء سيكون حتميا وحازما.
وأضاف أن إسرائيل تدرك أن إيران سترد بشكل ساحق في حال اقترابها من خطوطها الحمراء.
وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده إلى أن بعض التقارير بشأن التشكيلات العسكرية الأمريكية في المنطقة استعدادا للحرب واقعي، وبعضها ضجة إعلامية.
ولفت إلى وجود مؤشرات على تحركات أمريكية شيطانية في المنطقة، محملا إياها عواقب أي مغامرة جديدة.
وأضاف أن العد العكسي لإخراج ترامب من البيبت الأبيض قد بدأ وعليه الخروج بما يحفظ ماء وجهه، مؤكدا أن الرئيس الأمريكي سيغادر وهو يحمل إرثا مشؤوما وأن إيران لن تنسى اغتيال قاسم سليماني ورفاقه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *