أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد ضابط وجنديين في ” وادي الشاي ” في كركوك بهجوم لعناصر داعش الارهابي بعبوة ناسفة

استشهاد ضابط وجنديين في ” وادي الشاي ” في كركوك بهجوم لعناصر داعش الارهابي بعبوة ناسفة

شن تنظيم “داعش” الإرهابي هجوما بعبوة ناسفة استهدف دورية لمنتسبي اللواء 45 من الجيش العراقي في قضاء داقوق بمحافظة كركوك شمالي العراق اليوم، مما أسفر عن استشهاد ضابط وجنديين وإصابة جندي آخر.

والجدير بالذكر ان وادي الشاي شهد تنفيذ عدة عمليات تطهير وملاحقة لمخابئ داعش الارهابي فيها وتم قتل العشرات من عناصره واعتقال اخرين .
وذكرت وسائل إعلام محلية، أن “عبوة ناسفة زرعها ارهابيو داعش الإرهابي انفجرت مساء الجمعة في وادي الشاي جنوبي قضاء داقوق، استهدفت دورية من اللواء 45 من الجيش العراقي”.
وأضافت : “أسفر الهجوم عن استشهاد الملازم أول نهاد فلاح واثنين من الجنود هما مرتضى جبار وصفاء المرشدي، وإصابة آخر بجروح”.
ويعد هذا الهجوم الأول للتنظيم في العام الجديد بعدما شهد العام الماضي زيادة في وتيرة هجماته لاسيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى.
وعلى الرغم من الاعلان عام 2017 تحقيق النصر على “داعش” وتحزير كامل المدن العراقية، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد، إلا أن التنظيم الارهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة، مستهدفا المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء في ظل دعم خفي تقدمه القوات الامريكية للتنظيم الارهابي لتبربر بقائها في العراق٫

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لبنان : مجاهدو “حزب الله” ينفذون 9 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي

نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني السبت ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *