أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / معارض سعودي يكشف عن محاولة المخابرات السعودية لاختطافه ونقله الى السعودية باوامر من ولي العهد محمد بن سلمان

معارض سعودي يكشف عن محاولة المخابرات السعودية لاختطافه ونقله الى السعودية باوامر من ولي العهد محمد بن سلمان

كشف المعارض السعودي عبدالرحمن السهيمي عن محاولة المخابرات السعودية لاختطافه وترحيله إلى السعودية بأوامر من ولي العهد محمد بن سلمان.

وقال السهيمي على حسابه في تويتر “بلغني أحد الأصدقاء هناك محاولة لترحيلي للسعودية والمخطط تخديري ونقلي للمطار بمساعدة بعض رجال الأمن”.
وأضاف “كنت لا أبالي ولكن اليوم تأكد لي الخبر عندما اتصل أحد رجال البوليس على جوالي وجوال زوجتي وطلب حضوري لمركز بوليس بالحي الذي أسكن فيه وبلغت مكتب الأمم المتحدة”.
وأكد السهيمي أن “السفارة السعودية تقف خلف اختطافي وتخديري ونقلي للمطار من أجل ترحيلي للسعودية”.
ووجه السهيمي رسالة إلى إبن سلمان مخاطبا إياه “أنت ماتتوب مازال تفكيرك فقط خطف واعتقالات وقتل”.
وتابع “أقسم بالله العلى العظيم ما حركت شعره في رأسي والحافظ رب العزة والجلال وما أنت الا مخلوق ضعيف من آقذر مخلوقات الله وبك لا ابالي ايها الصبي الطائش جزار الجثث نبع الدياثه والفساد ديدنكم الكذب والغدر والخيانة نبع الدياثة”.
ومؤخرا قال موقع الراديو الوطني العام الأمريكي: إن نظام آل سعود يواصل ملاحقة المعارضين واختراق هواتفهم النقالة واعتقال عوائلهم من أجل إجبارهم على العودة، وإن لم يستطع ذلك يلجأ إلى القتل.
وأوضح موقع الراديو الأمريكي، في تقرير له، أن على رأس الملاحقين من قبل سلطات المملكة، المسؤول الأمني السعودي السابق سعد الجبري. رغم أنه كان شريكا للحكومة الأمريكية.
وأضاف أن سبب إصرار النظام السعودي على ملاحقة الجبري أنه كان لديه اطلاع على الكثير من الأسرار والمعلومات المتعلقة بالمشتبه بعلاقاتهم مع الإرهاب ومعلومات مهمة عن العائلة السعودية الحاكمة وتورط وبي العهد محمد بن سلما لاختطافة من كندا حيث يقيم فيها سعد الجبري كما كشف عن نورط بن سلمان بقتل المغارض السعودي خاشقجي في قنصلية النظام السعودي في استانبول .
وتقول المخابرات الأمريكية إن الذى أمر باغتيال خاشقجي في إسطنبول صدر من ولي العهد.
ولفت الموقع إلى أن الملاحقات تشمل أيضا اعتقال أقارب المعارضين مثلما هو الحال في حالة “الجبري”.
وبحسب الموقع، فإنه “حتى من لا يعيشون داخل السعودية يشعرون بالخوف”. مثل علي الأحمد مؤسس معهد شؤون الخليج في واشنطن المعارض والناقد للعائلة السعودية الحاكمة.
ويقول الأحمد: بالتأكيد أشعر بالخوف. وكل يوم أفتش تحت السيارة وأنظر حول البيت وأعمل كل ما بيدي لحماية نفسي وعائلتي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الامن الايرانية تنشر صورة عميل الموساد المتورط بعملية التخريب في ” مفاعل نطنز ” وتؤكد انها تعمل على استعادته بعد هروبه للخارج قبيل الحادثة

نشرت وزارة الامن الايرانية اليوم السبت، صورة عميل الموساد الاسرائيلي المتورط في عملية التحريب التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *