أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / امين عام حركة الحهاد الاسلامي زياد النخالة : الشهيد الجنرال قاسم سليماني يعود له الفضل في مد غزة بـكل الأسلحة الكلاسيكية والصواريخ بعيدة المدى

امين عام حركة الحهاد الاسلامي زياد النخالة : الشهيد الجنرال قاسم سليماني يعود له الفضل في مد غزة بـكل الأسلحة الكلاسيكية والصواريخ بعيدة المدى

أكد امين عام حركة الحهاد الاسلامي زياد النخالة : أن الجنرال قاسم سليماني يعود له الفضل في مد غزة بـ “كل الأسلحة الكلاسيكية والصواريخ بعيدة المدى”.

جاء ذلك في كلمة لامين عام حركة الجهاد الاسلامي زياد النخالة في مهرجان كبير اقيم في جامعة طهران احياء للذكرى السنوية لاستشهاد القائدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس .
وكشف زياد النخالة عن قيام الشهيد قاسم سليماني بارسال 10 سفن محملة بالسلاح والصواريخ الى غزة ، فضلا عن نقل تكنولوجيا الصواريخ إلى مقاتلي حركتي “الجهاد الإسلامي” و”حماس” في غزة بعد تدريبهم عليها في إيران إلى أن تحقق الاكتفاء الذاتي حيث أصبح للحركتين، اليوم، خبراؤها الذين يتولون بأنفسهم إعداد المهندسين والتقنيين الفلسطينيين محليا. وأكد زياد النخالة أن تراكم الخبرة الفلسطينية في هذا المجال وصل إلى حد الابتكار حيث أن “مقاتلينا في غزة ووحدات التصنيع يحدثون كل يوم تطورا في صناعة السلاح”.
وقال زياد النخالة في كلمته ان ” الشهيد قاسم سليماني أرسل لنا الصواريخ التي ضربت عاصمة الكيان الصهيوني، وهذه الصواريخ لا تزال تفعل فعلها” وأن هذا القائد الإيراني “كان حاضرا في كل جبهات القتال وفي جبهة فلسطين على نحو خاص”.
وقال امين عام حركة الجهاد الاسلامي إن ” القائد الكبير قاسم سليماني اغتيل لأنه كان عقبة أمام الولايات المتحدة وإسرائيل في سعيهما لإعادة تشكيل المنطقة”.
الجدير بالذكر ٫ ان قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس قد اغتيلا في الثالث من شهر كانون الثاني من العام الماضي في طريق مطار بغداد بعملية ارهابية امريكية اصدر الاوامر لتنفيذها الرئيس القاتل ترامب٫ وذلك بقيام طائرتين مسيرتين باطلاق ثلاثة صواريخ علي مركبتهما ومركبة اخرى للمرافقين الثمانية لهما ٫ ما ادى الى استشهادهم جميعا خلال ثوان معدودات واختلطت اشلاؤهم الطاهرة مع بعض ومع حطام المركبتين . وكانت عملية الاغتيال قد تمت بتحريض من وزير الخارجية بومبيو ورئيس وزراء الكيان الاسرائيلي نتنياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد وحس تقزير راديو اوستن الاوروب ينقلا عن مصاد استخباراتية اوروبية فان الاخيرين بن سلمان وبن زايد قدما لبومبيو خمسين مليون دولار ثمنا لاغتيال قاسم سليماني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زينب سليماني رداً على ترامب : قتلت والدي بطل الانتصار على داعش .. وخاب سعيك ولم تظهر كبطل فها انت مهزوم تعيش الخوف

توجهت زينب ابنة القائد الشهيد الفريق قاسم سليماني، ، للرئيس دونالد ترامب بعد تركه البيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *