أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خلية الاعلام الامني : نعمل على ازالة لغم بحري كبير التصق بسفينة في المياه الدولية تبعد وتبعد 28 ميلا بحريا عن الموانئ العراقية

خلية الاعلام الامني : نعمل على ازالة لغم بحري كبير التصق بسفينة في المياه الدولية تبعد وتبعد 28 ميلا بحريا عن الموانئ العراقية

أعلن مصدر امني في البصرة ٬ أن الجهات المختصة تعمل على إبطال مفعول لغم بحري كبير ملتصق بإحدى السفن بالمياه الدولية، موضحة أنه تم إخلاء سفينة أخرى كانت تتزود بالوقود من السفينة الملتصق بها اللغم.

ونقلت خلية الإعلام الأمني في بيان لاحق “لوحظ في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الخميس، وجود جسم غريب التصق بإحدى السفن في منطقة انتظار السفن بالمياه الدولية، وتبعد 28 ميلا بحريا عن موانئنا النفطية أمام الموانئ العراقية”.
وذكر البيان أنه ” أن السفينة كانت مؤجرة من شركة سومو للتسويق النفطي، وبجانبها سفينة أخرى تتزود بالوقود منها، وعلى الفور تم تشكيل فريق معالجة المتفجرات من وزارة الداخلية، وتم نقله جوا إلى الفاو.. وتمكن من إخلاء السفينة الأخرى والإبقاء عليها بعد أن تبين التصاق لغم بحري كبير بها”.
وأكدت خلية الاعلام الامني أن فريق المعالجة “مستمر بالعمل لإبطال مفعول هذا اللغم وإخلاء السفينة المستهدفة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *