أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / كاتب اسرائيلي يحذر كيان الاحتلال والامريكيين من تهديدات الحوثيين باستهداف اسرائيل بهجمات صاروخية

كاتب اسرائيلي يحذر كيان الاحتلال والامريكيين من تهديدات الحوثيين باستهداف اسرائيل بهجمات صاروخية

حذر الكاتب الاسرائيلي إيهود يعري من نالهديدات المستمرة التي يطلقها انصار الله الحوثيين لكيان الاحتلال المستمر ، وحذر من قدرات القوات اليمنية واللجان الشعبية على شن هجمات تستهدف اسرائيل .

و محذراً الكاتب الاسرائيلي إيهود يعري في مقالة له من أي استخفاف من الجانب الإسرائيلي أو الأميركي بهذا التهديد. و فيما يلي نص المقالة التي جاءت قيها هذه التحذيرات :
شهدت الأيام الأخيرة تبادل اتهامات بين “إسرائيل” وحركة الحوثيين في صنعاء المدعومة من إيران وحزب الله، إذ حذر رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي من هجوم متوقع من اليمن”.
وعلى الرغم من البعد الجغرافي الذي يفصل اليمن عن “إسرائيل”، إلا أن الحوثيين تلقوا صواريخ مجنّحة وطائرات هجومية بدون طيار، ما سيسمح لهم بضرب “إسرائيل” بأسلوب إطلاق الصواريخ الذي سبق أن نفذوه في عمق الأراضي السعودية.
الحوثيون يوجهون بذلك رسائل تهديد لـ”إسرائيل”، خصوصا عندما يهددون بضرب السفن التي تبحر من وإلى “إسرائيل” في البحر الأحمر وينشرون ألغامًا بحرية من نوع “سيداف” الإيرانية.
وفي الآونة الأخيرة يُكثر الحوثيون من إطلاق ادعاءات تتعلق بمساهمة “إسرائيل” عمليا وليس فقط من خلال المعلومات الاستخباراتية، بجهود الحرب السعودية ضد اليمن التي بدأت منذ ست سنوات وكانت حربا فاشلة. مع الإشارة إلى ان الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن سيضغط من أجل إنهاء هذه الحرب.
من المناسب لإيران أن يأتي الانتقام من اغتيال القائد قاسم سليماني والعالم محسن فخري زاده من اليمن والعراق، إذ جرى في وقت سابق نقل طائرات بدون طيار وصواريخ مجنحة إلى القواعد التابعة لإيران في العراق.
وفي نهاية أيامه في البيت الأبيض، يرجح أن يفرض دونالد ترامب عقوبات على الحوثيين ويعلنهم كمنظمة إرهابية، خصوصا أن السعوديين يدفعونه الى فعل ذلك، في خطوة ستدفع الحوثيين فقط الى حُضن الإيرانيين أكثر فأكثر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *