أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مناورات كبرى للجيش الايراني بحرا وجوا وبرا بمساحة 2 مليون كم مربع تشمل مياه مضيق هرمز لاظهار قدرات مواجهة اي عدوان

مناورات كبرى للجيش الايراني بحرا وجوا وبرا بمساحة 2 مليون كم مربع تشمل مياه مضيق هرمز لاظهار قدرات مواجهة اي عدوان

انطلقت اليوم الاربعاء مناورة عسكرية كبرى للقوات البحرية والبرية والجوية الايرانية في السواحل و المياه الجنوبية لايران وتشمل مياه مضيق هرمز واطلق على المناورت اسم ” ذو الققار ” ومن المقرر ان تستمر لمدة 3 أيام متتالية ومن المقرر ان تشارك فيها ولاول مرة غواصات من طراز الفاتح وطائرات سيمرغ المسيرة .

وقال مساعد القائد العام للجيش الايراني للشؤون التنسيقية الادميرال حبيب الله سياري “إن المراحل الرئيسية لهذه المناورات ستجري بمشاركة وحدات من القوات البحرية والجوية والبرية وقوة الدفاع الجوي للجيش الإيراني.
وعن مساحة المناورة العسكرية أشار سياري ٫ إلى أن المناورة ستكون في منطقة مساحتها 2 مليون كم مربع في نطاق مياه شرق مضيق هرمز وسواحل مكران وبحر عمان وشمال المحيط الهندي حتى المدار 10 درجة شمالي.
ولفت الادميرال سياري ٫ إلى أن هذه المناورات ستجري في اطار 3 مراحل وهي الاستخبارية والتكتيكية واستعراض القدرات مضيفا : “إن القطع البحرية العائمة والغواصات والطائرات ستشارك في هذه المناورات ومن اهمها الغواصة الوطنية “فاتح”. واشار الى ان هذه المناورات الكبرى ستعرض جانبا من قدرات واستعدادات الجيش الايراني للمواجهة على المستوى الحقيقي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *