أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الصحة الايراني الدكتور نمكي : لقاحنا ضد فيروس كورونا هو الأول في آسيا

وزير الصحة الايراني الدكتور نمكي : لقاحنا ضد فيروس كورونا هو الأول في آسيا

أعلن وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، ان اللقاح الايراني ضد فيروس كورونا هو الأول في آسيا معلنا عن بدء الاختبارات البشرية للقاح كورونا الإيراني بعد أخذه الموافقات اللازمة واجتيازه لمراحل الاختبارات الأولية.


وقال سعيد نمكي على هامش حفل بدء الاختبار البشري للقاح كورونا الإيراني اليوم الثلاثاء: “اليوم هو يوم واعد جدا للشعب الإيراني، حيث يأتي هذا اليوم بعد جهود وسعي حثيث من قبل البارزين والعلماء في مجال التكنولوجيا وعقاقير التكنولوجيا الحيوية”.
وأضاف: “بعد أن اجتاز لقاح كوفيد 19 مراحل مختلفة، بما في ذلك الدراسات والنماذج على الحيوانات، تمكنا من إجراء الحقن الأول على البشر”.
وأشار الوزير إلى أن إيران لديها تاريخ حافل في إنتاج اللقاحات، وإنتاجها من اللقاحات ليس وليد اليوم، مضيفا أن هناك منصات أخرى محلية تعمل على تطوير لقاحات ضد كورونا ستجري تجربتها لاحقا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *